جامعة مؤته :: نحو بيئة تعليمية أفضل
جامعة مؤته
الكرك :: الأردن
+(962) 3 2372380
dean_dar@mutah.edu.jo

مكانة متميزة لجامعة مؤتة وفقاً لتصنيف مؤسسة التايمز العالمية على مستوى الجامعات العربية 2023

2023-11-15T21:00:00Z
 

 

جامعة مؤتة تحقق مزيداً من التميز على مستوى التصنيفات العالمية، حيث أعلنت الجامعة عن تحقيقها مكانة متميزة ضمن أفضل 60 جامعة في تصنيف الجامعات العربية للعام الحالي، وفقًا لتصنيف مؤسسة التايمز العالمية. ويأتي هذا الانجاز كخطوة جديدة في مسيرة النجاح التي تسلكها الجامعة، حيث تقدمت 20 مركزًا عالمياً عن مركزها في التصنيف السابق وأصبحت ضمن فئة 61-70 لهذا العام، أما محلياً فقد حلت بالمرتبة الرابعة بعد كل من الجامعة الأردنية والعلوم والتكنولوجيا واليرموك.
تعكس هذه الإنجازات التزام الجامعة الراسخ بتحقيق التميز الأكاديمي وتعزيز مجال البحث العلمي على مدى الخمس سنوات الماضية، حيث شهدت جامعة مؤتة زيادة ملحوظة في عدد الأبحاث العلمية المفهرسة في قاعدة بيانات سكوبس، فارتفع الانتاج العلمي لها بشكل ملحوظ من 287 بحثاً منشورا في عام 2020 إلى قرابة 550 بحثاً منشورا في 2023، مما يشير إلى تضاعف الجهود في ميدان البحث العلمي، وتعتبر المنشورات العلمية المتنوعة لجامعة مؤتة ذات أهمية فعالة تسهم في المحادثات الأكاديمية العالمية عبر مجموعة واسعة من الميادين العلمية. مما يبرز هذا النتاج المتميز للعمل الجماعي والتفاني الذي قدمه مجتمع الجامعة على كافة المستويات.
أعرب رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور سلامة النعيمات، عن تفاؤله بما تحقق من انجاز وأكد أن طموحنا في مستقبل تكون به الجامعة مؤسسة رائدة وتنافسية في مجالات التعليم والبحث العلمي، والتنمية الاقتصادية والاجتماعية المستدامة. وأكد النعيمات التزام الجامعة برؤية تشجع على الفضول الفكري وتعزيز روح التعاون.
وإذ يحتفل مجتمع جامعة مؤتة بتحقيق هذا الإنجاز الملفت، فإن الجامعة تنظر إلى المستقبل بتفاؤل وتتطلع إلى تحقيق مزيد من التقدم والمساهمات في عالم البحث العلمي والتدريس عالي الجودة
 
.