نظمت كلية الهندسة في جامعة مؤته الإجتماع الإداري لمشروع IREEDER من ضمن برنامج ERASMUS Plus  والمدعوم من الإتحاد الأوروبي. وأكد عميد كلية الهندسة الأستاذ الدكتور محمد سليمان الصرايرة أن الكلية تسعى للتشارك في المشاريع المدعومة دولياً مما يمكن الكلية وكادرها التدريسي من مواكبة التطورات التقنية والمتعلقة بالتخصصات الهندسية وتضمين هذه التطورات في المناهج الدراسية في كلية الهندسة في جامعة مؤتة مما ينعكس أيجاباً على طلبة الكلية.

وأضاف مدير المشروع الدكتور سعود الذنيبات من جامعة الحسين بن طلال بأن مشروع IREEDER تمكن من إدراج ثلاثة مواد جديدة وهي الطاقة المتجددة، إنترنت الأشياء، والأمن السيبراني لخطط تخصصات الهندسة الكهربائية المختلفة في خمس جامعات أردنية.

وأشار الدكتور زياد الطراونة منسق المشروع في جامعة مؤتة بأن كلية الهندسة قامت بإنشاء مختبر متطور وحديث يقدم برامج محاكاة لجميع أنواع الطاقة المتجددة ويمكن الطالب من إكتساب مهارات عملية تمكنه من الدخول إلى سوق العمل. وأضاف الدكتور الطراونة بأن طالب كلية الهندسة في الجامعة يستطيع الوصول عن بعد للمختبرات الأخرى والمستحدثة من ضمن مشروع IREEDER في الجامعات الأردنية المشاركة.

وأشار الأستاذ الدكتور الصرايرة بأنه سيتم عقد ورشة تعريفية عن المشروع تشمل وصف المواد الدراسية التي تم تطوريها بالإضافة للمختبرات التي تم إنشائها من خلال مشروع IREEDER وذلك في يوم الأربعاء الموافق 2022/10/5 في مسرح عمادة شؤون الطلبة في جامعة مؤتة.

 irrrrerre.png
htyuturu.png