في سياق المشاركات الخارجية التي تُثري معرفة الطلبة و تدعم معرفتهم و تشركهم في الفعاليات على مستوى الوطن و جامعاته و مؤسساته المجتمعية؛ شارك قسم هندسة العمارة في جامعة مؤتة في المؤتمر المعماري الأردني الدولي السابع الذي تعقده نقابة المهندسين الأردنيين / شعبة الهندسة المعمارية تحت رعاية دولة رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة، تحت عنوان العمارة و الذكاء الاصطناعي ARCH-AI ، خلال الفترة ٢٧-٢٨ / ٤ / ٢٠٢٤.

 مثّل القسم أعضاء هيئة التدريس: رئيسة القسم الدكتورة لارا الشواورة والدكتورة جينان أبو قدورة والدكتورة يُمنى الضمور. وشارك عدد من طلبة القسم من السنوات الثالثة و الرابعة، الذين كان لهم الحضور الملموس أثره سواء من خلال الحضور أو التنظيم أو المشاركة في المعرض الطلابي.

 حيث ناقش المؤتمر أهمية الذكاء الاصطناعي وكونه معرفة جديدة ستغيّر المستقبل ويجب أن نواكبه في الهندسة المعمارية وجوانبها العديدة، وذلك  من خلال الجلسات المتنوعة التي أدارها و ناقش فيها معماريين و أكاديميين من امتداد الوطن. تبادلت فيها الأفكار ووجهات النظر والخبرات العملية والعلمية.

 كما رافق المؤتمر المعرض الطلابي الذي عرض مشاريع لإعادة إعمار قطاع غزة باستخدام الذكاء الاصطناعي من تصميم طلبة هندسة العمارة من الجامعات الأردنية.

 نشكر كلية الهندسة ممثله بعميد الكلية وقسم هندسة العمارة ممثله بجميع أعضاء الهيئة التدريسية على هذه الفرصة الفريدة التي سنحت لنا الانخراط بالمجتمع المعماري ونحن على مقاعد الدراسة.

كما ونشكر الشعبة المعمارية في نقابة المهندسين ممثله برئيس الشعبة المهندس عماد الدبّاس على الاهتمام بدمج الطلبة بنشاطات نقابة المهندسين.

WhatsApp Image 2024-05-01 at 3.00.35 PM.jpeg
WhatsApp Image 2024-05-01 at 3.00.36 PM.jpeg