قام قسم هندسة العمارة في جامعة مؤتة بتسيير زيارة ميدانية الى قرية حمود في الكرك يوم الأربعاء الموافق 6/12/2023 حيث موقع المشروع الجديد لمساق تصميم ٣- تصميم نزل مستدام، برفقة منسقة المساق ومدرّسته الدكتورة لارا الشواورة.

 رافق الطلاب في الجولة الدكتور مازن الخيطان والمهندس معاذ الخيطان والأستاذ أيسر هلسة حيث بدأت الجولة بكنيسة حمود القديمة والتعرّف على قصّة بناءها والطراز الإنشائي لها. انتقلنا في الجولة الى السوق القديم حيث اطلَعنا المهندس معاذ على تاريخ السوق الغني والمؤثر في المنطقة وتاريخ المطحنة والمدرسة القديمة، ثم انتهينا بجولة في بيت العائلة للعم مروان الخيطان الذي حدّثنا عن رحلة ترميم البيت مع الحفاظ على تصميمه القديم. انضم الينا في نهاية الجولة المهندس ورد الخيطان الذي تحدّث ايضاً الى الطلّاب عن القصص الموروثة للقرية وارتباط الجيل الجديد بأرض الأجداد.

 

كل الشكر للدكتور مازن الخيطان من قسم الهندسة المدنية لاستضافتنا في قريته، قرية حمود وترتيب الجولة والتنسيق مع المتحدثين ومرافقتنا واتاحة الفرصة للطلاب بالتحدث مع المجتمع المحلّي.

 كل الحب والتقدير لجميع أهالي قرية حمود على حسن الاستضافة والتعاون مع الطلّاب في جميع الزيارات الميدانية ونأمل ان يكون هذا المشروع مُنفّذ على أرض الواقع يوماً ما لأن حمود تستحق.

WhatsApp Image 2023-12-24 at 12.18.07 PM.jpeg