جامعة مؤته :: نحو بيئة تعليمية أفضل
جامعة مؤته
الكرك :: الأردن
+(962) 3 2372380
Unit_admin@mutah.edu.jo

 كلمة العميد




أهلا ومرحبا بكم في رحاب جامعتكم جامعة مؤتة / عمادة شؤون الطلبة

       أبنائي وبناتي الطلبة الأعزاء


يسرني إن أوجه التحية لكل واحد منكم ، وانتم  تستقرون في وجدان مؤتة رماحا من رماحها التي كانت وما زالت درع الوطن وسنده في الشدائد ، وعضد قائد الوطن في مواجهة كل التحديات .

أحيكم وقد اخترتم مؤتة لتكون بيتكم الذي يؤهلكم علميا وفكريا وثقافيا لتخرجوا  للوطن جنودا مساهمين في مسيرة  البناء والانجاز التي تستمر في وطننا العزيز رغما من كل التحديات والصعوبات التي تعترض طريقنا نحو التطور والتقدم والبناء .

وأننا اليوم في مؤتة التي قاربت على 40 عاما من العطاء ، ملتزمين برؤى جلالة الملك القائد عبدالله الثاني بن الحسين المعظم  بان تكون مؤتة عنوانا من عناوين الوطن الكبيرة وصاحبة رسالة في مختلف الميادين . وتقدم  للوطن كل عام كوكبة من فرسانها في الجناحين المدني والعسكري .

إننا في الجامعة  وبتوجيهات من عطوفة الأستاذ الدكتور  رئيس الجامعة نلتزم بدورنا في تقديم كل ما هو  مفيد للطلبة الأعزاء ، ومتابعين  لكل ما يشهده العالم من متغيرات متلاحقة ومتسارعة في ميادين العلم  والمعرفة  كافة ، ونسعى  جاهدين من خلال كليات الجامعة المختلفة لأن نحقق الإستراتيجية التي وضعتها الجامعة في تميز  العملية التعليمية، ليكون طلبة مؤتة عناوين مهمة ومميزة ، وهو الأمر الذي ظهر في تفوق طلبة الجامعة في العديد من المناسبات المحلية والعربية والدولية ، حيث ظهر إبداعهم  وتفوقهم على أقرانهم من الأردنيين والعرب .


أبناءنا الطلبة :


    إن  عمادة شؤون الطلبة تسعى من خلال دوائرها المختلفة  إلى تقديم كل ما هو مفيد للطلبة وذلك من خلال جملة من النشاطات والبرامج اللامنهجية الحديثة والمطورة لمواكبة ما تشهده ميادين الثقافة والإبداع من تطور وتنوع في المجالات الثقافية والفنية والرياضية والأدبية ، وتقديم العديد من الخدمات الإرشادية والنفسية والاجتماعية والرعاية الصحية .

ونحن بذلك نقدم للطلبة الأعزاء مجموعة شاملة من النشاطات الموجهة للطلبة والتي تحميهم من ما يحيط بهم من أفكار  متطرفة من أشخاص من خوارج هذا العصر يقدمون أفكارا  غريبة  عن الدين والقيم والعادات والتقاليد، وهدفهم تكفير الناس، والإساءة للعرب والمسلمين. وأدعو الطلبة الأعزاء الالتزام بالتعليمات التي تعلنها الجامعة ومتابعتها من خلال موقع الجامعة وعمادة شؤون الطلبة حرصا على سير حياتهم الجامعية بشكل سليم . ليتجنبوا كل ما يمكن إن يؤذيهم . 


    وأننا في عمادة شؤون الطلبة والتزاما برؤى جلالة الملك في الاهتمام بالشباب وإعطاءهم فرصة المساهمة في الحياة العامة والمشاركة في صنع القرار ، نحرص على عقد وتنظيم  الندوات والمحاضرات المتخصصة التي يقدمها أساتذة وخبراء مختصون، وبالتعاون مع مؤسسات المجتمع المحلي الأهلية والرسمية المختلفة، إضافة إلى إنشاء  هيئات طلابية  مثل اتحاد الطلبة والأندية الطلابية المتنوعة في أهدافها وبرامجها والتي تتناسب واهتمامات الطلبة .


    وكما أولت عمادة شؤون الطلبة الطلبة الوافدين اهتماما بالغا  ووفرت لهم  أندية وبرامج خاصة بهم إضافة إلى إبلاء طلبة الجامعة من ذوي الإعاقة اهتماما يساهم في دمجهم بالجامعة والمجتمع المحلي ، من خلال شعبة خاصة تعنى باحتياجاتهم وشؤونهم أكاديمياً وثقافيا، وإشراكهم في مختلف الأنشطة والمبادرات التي تتلاءم وأوضاعهم الخاصة.


    وختاما  أتمنى على جميع أبنائنا الطلبة التواصل الدائم مع عمادة شؤون الطلبة ،لنحقق معا كل ما تسعى إليه الجامعة من تقدم ورفعه ومتابعة مسيرتها العلمية والمجتمعية في ظل توجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين اطال الله في عمره .

عميد شؤون الطلبة

​​​الأستاذ الدكتور سليمان سالم الصرايرة

.