2023-10-24T21:00:00Z

استقبلت كليتا الصيدلية والعلوم عامها الجامعي الجديد بتنظيم مؤتمر دولي نهضوي الغايات والتطلعات بمحاور بحثية وعلمية تستهدف المستجدات في حقول العلوم والصيدلة محليا وعالميا.

وخلال رعايته افتتاح المؤتمر، أكد رئيس الجامعة الدكتور سلامة النعيمات أن ما يشهده العالم من نقلة حضارية ونوعية في مختلف الحقول والميادين يعد متطلبا لا بد من مجاراته ومواكبته للمضي بمؤسسات التعليم العالي إلى الأمام

وقال : إن هذه المؤسسات تعد جوهر نهضة الوطن ومنارة مستقبله نحو الرؤية الملكية التي يتطلع من خلالها جلالة الملك لأن يكون التعليم والتعليم العالي نافذة الرقيّ والتقدم والتميز الذي انتهجته جامعة مؤتة عنوانا للأداء وهدفا لخططها وسياساتها التي أثمرت بتحقيقها موقعا ومراكز متقدمة بالتصنيفات المحلية والعالمية .

وأكد النعيمات أن المؤتمر الدولي لكليتي الصيدلية والعلوم يضيف منجزا علميا وبحثيا جديدا للجامعة خصوصا وأنه يحتضن كوكبة من العلماء والخبراء والباحثيين في المستجدات العلمية والمعرفة والبحثية وخلق الأجواء التبادلية للمعارف والعلوم.

ولفت إلى الأهمية التي تكمن باتاحة الفرصة لطلبة الكليتين للمشاركة في الأبحاث والأوراق العلمية، الأمر الذي يوفر بدوره غايات تدريبية وتنموية إضافية للمؤتمر.

وكان رئيس المؤتمر الدكتور مروان الموسى قد تحدث عن قيمة المؤتمر في خلق حالة من التواصل المعرفي والأكاديمي بين الجامعة ومؤسسات التعليم العالي في الدول الشقيقة والصديقة حيث ثمن توجيهات إدارة الجامعة الداعية إلى تعميق هذه العلاقات والتي تتناسب ورؤية الجامعة وفلسفتها في تطوير مخرجاتها مما يوفر بيئة تحصيلية نموذجية للبحث العلمي للهيئة التدريسية وطلبة الدراسات العليا حسب تعبيره .

وعرض عميد كلية الصيدلية الدكتور أمين عقل أبرز محاور المؤتمر التي يمثلها خلق فرص للتعاون الدولي والمحلي بين العلماء والباحثين في التخصصات الصيدلانية والعلمية وعمل شبكة معلوماتية علمية يستفيد منها الباحثون في عملهم وأعضاء هيئات التدريس. ونبه كذلك إلى أن محاضرات الموتمر تناقش مختلف التخصصات العلمية في الفيزياء والكيمياء وعلم المواد وعلوم الصيدلة، بما يؤسس تعاونًا دوليًا بعيد المدى، إضافة إلى نشر الأبحاث العلمية في المجلات العالمية.

وكرم النعيمات في الافتتاح المشاركين بالمؤتمر من داخل الوطن وخارجه واللجنة المنظمة من كليتي الصيدلية والعلوم .​

موقع الويب الخاص بالمؤتمر :