انجازات سنة 2015-2016 ( الفصل الأول)

1- مباشرة الدكتور احمد يوسف عضو هيئة التدريس في مادة علم الأدوية في 27/9/2015 ، وكذلك مباشرة الصيدلانية اريج عوض الله ماجستير في العلوم الصيدلانية  في شهر  9/2015 كما تم مؤخرا مباشرة الفني بهاء المواجده في شهر  11/2015 .

2- بناء على قرار هيئة التعليم العالي فلقد تم تسمية شهادة البكالوريوس الممنوحه من الكلية كالآتي :

- بكالوريوس الصيدلة/ مسار صناعي

- بكالوريوس الصيدلة / مسار إداري

اي تخصص الصيدله بمسارين اما مسار صناعي او مسار اداري

3- تم إقرار خطة / جديدة دراسية  متطورة أكثر وذات انسيابية اكبر لتحل محل الخطة القديمة وبدأ العمل في تنفيذها اعتبارا من هذه السنة 2015/2016 ، كما تم أحداث تغيير في الخطة الاسترشادية لتناسب بصورة اكثر واقعية مع الخطة الدراسية وواقع الكلية .

4- تم التعاقد مع خمسة أعضاء هيئة تدريس للعمل في الكلية خلال الفصل الدراسي الثاني استقدام (عدد 4) او الفصل الدراسي الاول من السنة القادمة (عدد1) وبذلك من المتوقع أن يصبح عدد أعضاء هيئة التدريس خلال الفصل الدراسي الثاني لهذا العام 11  ( 6 أردنيين  - 3 مصريين- 1 سوري – 1 عراقي ) وفق الخطة الدراسية الجديدة.

3

5- تم استحداث ثلاث أقسام للكلية وهي قسم الصيدلانيات والتقنيات الصيدلانية وقسم الكيمياء الصيدلانية وقسم الصيدلة السريرية والممارسة الصيدلانية ، ومن المؤمل العمل بها عند ازدياد عدد أعضاء هيئة التدريس خلال الفصل الثاني لهذا العام او العام القادم 2016-2017

6- تم ابرام اتفاقية تعاون علمي مع كلية الصيدله في الجامعة الأردنية ، وبالفعل فلقد تم استقدام احد أعضاء هيئة التدريس لتدريس طلبتنا مادتي علم العقاقير وكيمياء العقاقير خلال الفصل الأول من ألمرحله الدراسية الثالثة.

7- تم استكمال الخطة الإستراتيجية للكلية للسنوات الخمسة القادمة .

8- تم تهيئة توثيق لوصف المساقات الدراسية المختلفة ( باللغة العربية والانجليزية ) وكذلك الاحتفاظ بنسخة مع كتيب Manual   التدريب العملي لكل مساق يشتمل على تدريب وتدريس عملي  كما تم توثيق السيرة الذاتية  باللغة العربية والانجليزية لكل التدريسيين وهذا بالإضافة إلى الاحتفاظ بنسخه من ألخطه الدراسية والاسترشادية ووصف المواد لدى العمادة.

9- تم بعون الله تعالى تسجيل 146 طالب لهذه السنة 2015/2016.

 

*النشاط خلال سنة 2015-2016 ( الفصل الاول )

1- حفل استقبال ولقاء الطلبة الجدد مع العمادة وأساتذة الكلية وذلك على قاعة مسرح عمادة شؤون الطلبة خلال شهر 11/2015 ، ولقد تخلل اللقاء فعاليات جميلة للطلبة القدامى احتفاء بالطلبة الجدد .

2- تم اتخاذ القرار بشأن طريقة تدريب طلبة السنة الثالثة في مادة صيدلية المجتمع وتم اقرار احتساب علامات التقييم بشأنها ( 2 ساعة معتمدة ) بطريقة ناجح او راسب وليس علامة رقمية وتم بطريقة مماثلة احتساب التقييم ناجح راسب بالنسبة للتدريب الميداني للطلبة خلال السنة الخامسة مستقبلا ( 3 ساعات معتمدة ) وبحث التخرج الذي يرافقه ( 2 ساعه معتمدة ) .

3- تم العمل على التهيئة لعقد مؤتمر علمي ثالث للكلية لهذا العام وتم الاتفاق على تاريخ 29/3/2016 لهذا الغرض.

4- مشاركة الطلبة في مسابقات ثقافية مع كليات الجامعة والجامعة الأردنية.

5- تم رصد مبلغ كاف في موازنة الجامعة للعام 2015-2016 لتأثيث مكاتب أعضاء هيئة التدريس  في الكلية وكذلك شراء اجهزة عرض data show  للتدريس وأجهزة حاسوبية computers أعضاء هيئة التدريس والمشرفين العاملين .

6- العمل على تجهيز مختبر كيمياء العقاقير وتهبئة ال manual  الخاص به لغرض التدريب العملي للطلبة خلال الفصل الثاني .

7- اقر مجلس الكلية في اجتماعه الأخير 3/12/2015 الآتي :

1-  الموافقة على عقد لقاءات ومحاضرات مع طلبة المدارس والجمعيات الخيرية والشركات المتواجدة  في محافظة الكرك بهذا الشأن  وسوف يتم مخاطبة رئيس الجامعة لمخاطبة هذه الجهات لتسهيل عقد مثل هذه اللقاءات .

 

2- الموافقة على عقد دورة في الإسعافات الأولية لطلبة العلوم الصيدلانية وسوف تتم مخاطبة عطوفة رئيس الجامعة لمخاطبة من يلزم لتسهيل هذا الأمر.

3- العمل على تهيئة عقد يوم طبي مجاني في إحدى قرى محافظة الكرك.

8- تعهدت شركةpharmacy one  بتجهيز الصيدلية الافتراضية لطلبة الكلية ومن المتوقع ان يزور الكلية قريبا مدير الشركة  الدكتور امجد العريان لهذا الخصوص .

9- زار الكلية وفد من شركة بولند لتجهيز الكلية بالبرنامج التدريبي لطلبة الكلية في الصيدلة لافتراضيه.

10- تم رصد الكلفة اللازمة ضمن موازنة 2015-2016 لشراء 45 جهاز كمبيوتر للصيدلة الافتراضية بهدف تدريب الطلبة بها. 

11- هنالك نقص حاد في مشرفي المختبرات ولقد تمت مخاطبة الجامعة بخصوص تعيين اربعة مشرفين من حملة درجة البكالوريس في الصيدلة وكذلك الحاجة الى تعيين اربعة  فنيين وثلاثة موظفات سكرتريا.

 12- هنالك نقص حاد في المكاتب لاستيعاب التدريسيين خلال الفصل الثاني لهذه ألسنه والسنة القادمه.​​​