2022-07-26T21:00:00Z

جامعة مؤتة :كلية الهندسة تنظم يوما علميا بمشاركة دولية

اقامت كلية الهندسة في جامعة مؤته اليوم فعاليات اليوم العلمي الذي احتوى على عدد من العروض التقديمية في مواضيع تخص المشاكل المائية و البيئية و طرق حلها، بالاضافة الى مواضيع الزراعة و الامن الغذائي و دور المؤسسات الاكاديمية في المساهمة الفاعلة لحل مثل هذه المشكلات في المجتمعات المحلية.
وتضمنت فعاليات اليوم العلمي زيارة وفد من اكاديمين و باحثين من جامعة فلوريدا من الولايات المتحده و المتواجدين في الاردن جامعة مؤتة لبحث سبل توطيد العلاقات مع الجامعات الاردنية في مجالات البحث العلمي و التطوير الاكاديمي. و قد استقبل الوفد نائب رئيس جامعة مؤتة للبحث و التطوير و العلاقات الدولية، و عميد كلية الهندسة، و نائب عميد كلية الزراعه، و مدير مركز الامير فيصل لدراسات البحر الميت.
عميد كلية الهندسه الاستاذ الدكتور محمد الصرايره رحب بكلمته بالضيوف وبالحضور الكريم وقدم شرحا عن كليه الهندسة و برامجها الأكاديميه. فيما قام منسق اليوم العلمي الدكتور محمد القراله من قسم الهندسة المدنيه بالترحيب بالزوار و شرح الدور الفاعل لزيارته العام الماضي لجامعة فلوريدا بدعم من منحة فولبرايت في استقطاب الزوار من جامعة مرموقه الى رحاب جامعة مؤته.
وفي نهاية اللقاء قام عميد كلية الهندسه باهداء وفد جامعة فلوريدا درع كلية الهندسه.
كما وتضمن اليوم العلمي عدد من المحاضرات المتعلقه بالمياه والبيئة والزراعة وتضمن اللقاء تبادلا للخبرات البحثية و الاكاديمية و بحث سبل التعاون بين جامعة مؤته و جامعة فلوريدا على صعيد اعضاء الهيئة التدريسية و الطلاب.​