مؤتة :فكّرْ كمبتكر محاضرة لغايات ترسيخ ثقافة الريادة بتنظيم من مركز الريادة والابتكار :: 22/04/2024

مؤتة :فكّرْ كمبتكر محاضرة لغايات ترسيخ ثقافة الريادة بتنظيم من مركز الريادة والابتكار بمناسبة اليوم الابتكاري في جامعة مؤتة.

قام مدير التدريب والبرامج في مركز الريادة والابتكار المهندس عماد الهلسه بإلقاء محاضرة عنونت بفكرْ كمبتكر وهو عنوان يحمل في مضمونه دعوة إلى ضرورة امتلاك ناصية الإبداع والتميز والاستفادة من الفرص المتاحة واستثمارها بطريقة فضلى إذا ما أراد الريادي تحقيق قيمة مضافة يشار إليها بالبنان (وفقًا للمحاضر).
وتضمّنت المحاضرة في مجملها تعريفًا للابتكار وحديثًا عن اهميته وضرورة وجود عوامل بعينها من شأنها تحقيق النجاح والتفوق في العمل الريادي كالشركة الجاذبة للاستثمار والعلامة التجارية المرغوبة والشريك المميز والمكان المستكمل لمواصفات الروعة للعمل.
وأشار الهلسه إلى حرص إدارة المركز ممثلة بمديره الدكتور وليد الرواضية وكادره الوظيفي على إيجاد بيئة محفزة على التميز لتحقيق أهداف المركز المنبثقة من رؤية الجامعة وتوجيهات إدارتها الداعية إلى إعداد رياديّ يدرك دوره في رسم صورة مشرقة للجامعة كمؤسسة وطنية ذات رسالة معرفية سامية.
وقد حضر المحاضرة أعلاه طلبة من كلية الأعمال وطلبة من مدرسة البطريركية اللاتينية وطلبة من مدرسة الملك عبد الله الثاني للتميز وهي ثمرة تعاون بين المركز ومؤسسة ولي العهد حيث تم تمثيلها من قبل نور البيايضة ومنسق الفعالية رجائي الهلسه.
وكان مدير الفريق الطلابي محمد عوض قد رحب بالحضور شاكرًا لهم حرصهم الكبير على متابعة نشاطات وفعاليات طلبة الريادة حيث نتج عن جهودهم الفوز بالمركز الثاني في مسابقة الذكاء الاصطناعي والتي شارك فيها جامعات محلية وعربية.
وتم تقديم عرض مشاركات الطلاب في مسابقة البرمجة ثلاثية الأبعاد باعتبارها الناتج المنطقي لمسيرة طويلة من العمل الجاد والخطط الفاعلة والإيجابية.
وضمن نشاطات اليوم الابتكاري جرى عرض لنشاطات المعرض الريادي التابع للمركز.