جامعة مؤتة توقيع مذكرة تعاون مع شركة الحوسبة الصحية :: 02/03/2024

 

جامعة مؤتة توقيع مذكرة تعاون مع شركة الحوسبة الصحية

 
وقعت جامعة مؤتة اليوم الخميس اتفاقية تعاون مع شركة الحوسبة الصحية، وقعها عن الجامعة رئيسها الدكتور سلامة النعيمات والرئيس التنفيذي لشركة الحوسبة الصحية المهندس عمر ابراهيم عايش. وقال النعيمات ان الجامعة تسعى الى التشارك والتعاون مع مؤسسات القطاع العام والخاص انطلاقا من خطتها الاستراتيجية الرامية الى تعزيز دورها العلمي والمعرفي باعتبارها منارة علمية وبحثية ،واضاف الى ان الجامعة تسعى الى ربط مخرجاتها العلمية بحاجات المجتمع بهدف تقديم الحلول العلمية للقضايا المختلفة في كافة المجالات لتمكين الجامعة من القيام بدورها البحثي والاكاديمي وخدمة المجتمع المحلي ،مؤكدا حرص الجامعة على توفير البيئة العلمية والبحثية لطلبتها لتحقيق رسالتها الهادفة الى تحقيق مستوى تعليمي رفيع وتمكين خريجيها من المنافسة محليا وإقليميا ودوليا.
ويذكر ان هذه الاتفاقية تهدف إلى تدريب طلبة الجامعة المنتسبين للكليات الصحية وطلبة كلية تكنولوجيا المعلومات على أسس المعلوماتية الصحية، والتدريب على آلية عمل "برنامج حكيم" التي يحتاجها الطلبة في حياتهم العملية بعد التخرج، وتعزيز المعرفة المتخصصة بأنظمة المعلوماتية الصحية التي تعد جزءاً مهماً لتهيئة الخريجين لسوق العمل.
كما تضمنت بنود المذكرة تعزيز التعاون والمشورة في المجالات الثقافية، والتعليمية، والأكاديمية، والبحثية، والتدريبية، وتبادل الخبرات، بالإضافة إلى جلسات تدريبية في ريادة الأعمال، وجلسات توعوية لطلبة الكليات الطبية، والكوادر التدريسية، حول كيفية استخدام المعلومات. ومن جانبه عبر المدير التنفيذي لشركة الحوسبة الصحية المهندس عمر إبراهيم عايش عن سعادته بالتعاون مع جامعة مؤتة، بتوقيع هذه الاتفاقية وأكد التزام أكاديمية (حكيم) بمواصلة دورها الرائد في زيادة مستويات الوعي والتدريب لطلبة الجامعات المحلية المتخصصين فى مجال المعلوماتية الصحية وتطوير مهاراتهم ليكونوا قادرين على تحقيق أهداف برنامج (حكيم).
حضر توقيع الاتفاقية عميد كلية الطب الدكتور فادي سواقد ومدير مركز التعليم الالكتروني الدكتور عبادة الحباشنة والدكتور معاذ الحجايا ومسؤول أكاديمية حكيم المهندس حمزة الجعافرة