القواعد والمواصفات الفنية واخلاقيات النشر في مجلة مؤتة للبحوث والدراسات :: 28/12/2018

 

تصدر مجلة مؤتة للبحوث والدراسات في سلسلتها الإنسانية والاجتماعية منذ عام 1986، وهي مجلة علمية محكمة ومفهرسة، وتصدر بشكل منتظم وبواقع مجلد واحد في كل عام منذ تأسيسها، يحتوي المجلد على ستة اعداد ويضم العدد الواحد عشرة أبحاث، ويشرف على تحريرها هيئة من الاساتذة المتخصصين والأكاديميين في مختلف الدراسات الإنسانية  والاجتماعية، ورقم تصنيفها الدولي (ISSN 1021-6804).

تقوم المجلة بنشر الأبحاث الأصيلة التي تسهم بنشر العلم والمعرفة في كافة التخصصات الإنسانية والاجتماعية وتخضع الابحاث المقدمة للنشر إلى معايير دقيقة تشمل التدقيق الفني والتحكيم العلمي من قبل محكمين إثنين للتحقق من صلاحية البحث للنشر.

وقد حظيت المجلة بسمعة رائدة محلياً وإقليمياً على مدار الثلاث عقود الماضية. فأصبحت مجلة معتمدة لغايات النقل والترقية للباحثين في كافة الجامعات الحكومية والخاصة في الأردن، بشكل خاص، والعالم العربي، بشكل عام، وهذا يبرر العدد الكبير والمتزايد من الابحاث الذي يرد الى المجلة من جامعات ومؤسسات ومراكز بحثية محلية واقليمية ودولية.

ولضمان جودة الابحاث المنشورة في المجلة، فإنها تتبع معايير وضوابط واجراءات تضمن جودة المنتج البحثي والتي تشتمل على الآتي:

4.    اخلاقيات النشر


عميد البحث العلمي 

رئيس التحرير 

أ.د.أحمد خلف السكارنه