Home دوائر العمادة

دوائر العمادة

تتولى هذه الدوائر الإشراف على شؤون العمادة والمشاركة في رسم السياسة العامة لمجمل الأنشطة التي تعقد فيها حيث تقوم بتوفير الخدمات والنشاطات التالية:
الإسهام في إعداد الشباب الجامعي؛ لتحقق لهم الشخصية المتوازنة المتكاملة و تنمية طاقات الطلبة ومواهبهم وتوظيفها في عمل مثمر مع الإفادة من أوقات الفراغ وحسن توجيهها.
تشجيع الابتكار العلمي لدى الطلبة والكشف عن مواهبهم وقدراتهم الإبداعية وتعويدهم على المشاركة الاجتماعية وتنمية العلاقات الأخوية بينهم وبين أساتذتهم
متابعة مسيرة الطلبة الأكاديمية برعايتها للأنشطة المنهجية واللامنهجية، مثل إصدار دليل الطالب السنوي، وصحيفة مؤتة الطلابية الشهرية، وإصدار الكتاب السنوي الذي يضم إبداعات الطلبة.
تقديم ما يحتاج إليه الطالب من خدمات مثل إصدار الهوية الجامعية، التأمين الصحي، والتأمين على الحياة.
دعم النشاطات الطلابية الثقافية والاجتماعية والرياضية والفنية مثل عقد الندوات الثقافية، المعارض الفنية، البطولات الرياضية، المعسكرات الكشفية، والرحلات الترفيهية والعلمية مثل رحلة تتبع مسار الثورة العربية الكبرى.
توجيه الطلبة وتنمية إحساسهم بالمسؤولية والانتماء للوطن عن طريق عقد الندوات التي تعالج مواضيع وطنية وسياسية، وإعداد برامج زيارات لعدد من المؤسسات الوطنية والمواقع التاريخية.
تقديم المنح للطلبة المتميزين أكاديمياً، وتقديم الدعم المادي للطلبة غير المقتدرين على شكل قروض ومساعدات فصلية والمساعدات الطارئة.
الإرشاد الوظيفي الفردي والجماعي، ودعم الإبداع والتميز، والدعم المادي لمشاريع التخرج وتمويل منح للطلبة المتفوقين غير المقتدرين، وتمويل براءات الاختراع من خلال صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني المختلفة.
رعاية الطالبات في السكنات الداخلية وتأمين الإشراف والتوجيه والإرشاد والرعاية الصحية لهن.
رعاية الطلبة الوافدين الدارسين في الجامعة وتقديم الخدمات اللازمة لهم منذ لحظة وصولهم إلى المملكة وحتى إقامة حفل تخريجهم، وبالتعاون مع دوائر العمادة المختلفة.
رعاية الطلبة من ذوي الاحتياجات الخاصة ومتابعتهم أكاديميا وتوفير الامكانيات كافة لمساعدتهم في مواصلة مسيرتهم التعليمية وكذلك مختبر خاص بهم مجهز بالوسائل والأجهزة والبرمجيات كافة اللازمة لهذه الغاية.