كلية الشريعة ترحب بكم

        لكليات الشريعة دور بارز في بناء المجتمعات والانسان لا يمكن أن يغفل، ولعل هذا الدور للكليات يظهر اليوم في

ظل ما تعانية البشرية من ممارسة لاشكال التطرف والارهاب والعنف وعلى نحو أزهقت به الأرواح وأهدرت به الكرامات وضيعت به المكتسبات.

       ويأتي مؤتمرنا بعنوان "دور كليات الشريعة في تحقيق الأمن المجتمعي _التطرف والارهاب والعنف أنموذجا" ليعقد في المملكة الأردنية الهاشمية برحاب جامعة مؤتة المجد والتاريخ إنطلاقا من أهمية كليات الشريعة ودورها في تحقيق الامن الاجتماعي والفكري والاقتصادي والنفسي وغيرها، والتزاما بدور الجامعات التنويري المنطلق من استراتيجيات وطنية تهدف لتحقيق الصالح العام وحفظ المجتمعات، ليلتقي العلماء الفضلاء ويتدارسون في دور الكليات في تحقيق الأمن المجتمعي واقعا وطموحا. 

 

الهدف العام للمؤتمر

pisture

سيسهم هذا المؤتمر في إبراز دور كليات الشريعة في تحقيق الأمن المجتمعي ومكافحة التطرف والإرهاب والعنف من خلال عرض الأوراق العلمية المختصة بموضوع محاور المؤتمر، ويقع ذلك في الأولويات الوطنية للبحث العلمي في قطاع العلوم الإنسانية والاقتصادية والاجتماعية سواء في مجال حقوق الإنسان أو الاستقرار الوطني أو مواجهة التعصب والفكر المتطرف ومحاولة الخروج بتوصيات تعزز من دور كليات الشريعة في ترسيخ مفاهيم الوسطية والاعتدال والتسامح في المجتمع فضلاً عن تحقيق التقاء العلماء من مختلف الأقطار.

وقت الانعقاد

pisture

سيعقد المؤتمر في الفترة ما بين 17-20 / تموز2017.
 

 
ملاحظة :

- يتحمل المؤتمر توفير التنقلات الداخلية ووجبات الطعام طيلة أيام المؤتمر لجميع المشاركين كما يتحمل توفير مبيت للقادمين من خارج المملكة الاردنية الهاشمية لليلتين فقط.
-
من تقتضي طبيعة حضورهم الحصول على الفيزا من المملكة الاردنية الهاشمية ضرورة تزويدنا بصورة عن جواز السفر وخطاب عدم ممانعة من الجهة التي يعمل بها المشارك، واي استفسارات مراسلتنا على البريد الالكتروني.


كلية الشريعة ترحب بالضيوف

© Computer Center 2016 - 2017