مدرسة جامعة مؤتة النموذجية

Looking forward to the future



مدير المدرسة
 د.عبدالقادر البطوش

بسم الله الرحمن الرحيم

كلمة مدير المدرسة        
الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أفضل الخلق أجمعين سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم وبعد، زملائي أعضاء الهيئة التدريسية والإدارية في مدرسة جامعة مؤتة النموذجية، أبنائي الطلبة الأعزاء،أولياء امور الطلبة. نطل عليكم في بداية عام جديد من خلال الموقع الالكتروني للمدرسة، عام مليء بالخير والعطاء والتفاؤل وصولا إلى تحقيق الاهداف والرؤى المسقبلية لأبنائنا الطلبة في جميع الجوانب العلمية والاجتماعية والفكرية والجسدية والاخلاقية. وتتميز المدرسة بالمستوى الأكاديمي العالي من خلال وجود معلمين ومعلمات من ذوي الكفاءة والقدرة المهنية العالية، بالإضافة إلى وجود كادر إداري على قدرة عالية من الأداء والتميز في خدمة المدرسة فهم يعملون جميعا دون كلل أو ملل للحفاظ على مستوى المدرسة بشكل مرموق بين مدارس محافظة الكرك خاصة ومدارس المملكة عامة ودعم تقدم أبنائنا الطلبة في جميع المجالات وخدمة المجتمع المحلي والوطن الغالي.


 



تأسست مدرسة جامعة مؤتة النموذجية عام 1994م وتقوم فلسفتها على تقديم خدمات تعليمية وتربوية لأبناء العاملين في الجامعة وأبناء المنطقة من خلال برامج تربوية متطورة تستوعب المستجدات التربوية المنسجمة مع التراث العربي والإسلامي وتعتمد في تحقيق ذلك على معلمين مؤهلين يخضعون لأفضل الدورات التدريبية ومناهج استمدت أصولها من تقاليد المجتمع العربي والإسلامي وتوفير البيئة المناسبة لتحقيق هذه الأهداف، وتم نقلها عام 2005 للمبنى الجديد والذي يقع في حرم جامعة مؤتة .


ويشرف على نشاطات المدرسة العديدة من اللجان والمدارس وهي مجلس الإدارة المدرسية ومجلس الإشراف الفني ومجلس المنسقين ومجلس الطلبة بالإضافة إلى اللجان التي يشرف عليها المعلمون.


كما وتشارك المدرسة في كل عام بالمسابقات الثقافية والدينية والرياضية على مستوى محافظة الكرك والمملكة بالتنسيق مع مديرية تربية لواء المزار الجنوبي أيضا تقوم المدرسة بتنظيم رحلات وزيارات علمية وترفيهية لطلبتها في مختلف الفصول الدراسية داخل المحافظة وخارجها مع تأمين المواصلات.


وفي المدرسة مرحلتان: مرحلة للتعليم الأساسي من الصف الأول وحتى الصف العاشر , ومرحلة للتعليم الثانوي للصفين الأول الثانوي والثاني الثانوي العلمي والأدبي


وقد بلغ عدد الطلبة في المدرسة للعام الدراسي 2016/20176 (979) طالبا وطالبة موزعين على (44) شعبة صفية, كما وبلغ عدد المعلمين للعام الدراسي 2016/2017, (86) معلما ومعلمة