كلية الطب











هاتف:
  +962-3-2372380

فرعي:

فاكس: +962-3-2375540

البريد الالكتروني : dean_med@mutah.edu.jo

  

 

الخطط الدراسية

دليل كلية الطب

التقييم الذاتي لكلية الطب

لوحة الشرف لطلبة كلية الطب

طلبة الطب في لوحة شرف الجامعة

 

كلية الطب في سطور

 

بعد أربعة عشر عاماً على التأسيس وتخريج تسعة أفواج من طلبة كلية الطب تخطو الكلية بخطى ثابتة نحو التميز في مستوى الخريجين ورفد الوطن بمزيد من الأطباء الأكفاء على مستوى عالمي .

عنوان المرحلة القادمة رفد الكلية بالمزيد من مقومات التميز والكفاءة فبرنامج الابتعاث الى أرقى الجامعات العالمية في امريكا وبريطانيا وكندا واستراليا ودول الاتحاد الأوروبي يسير بشكل منقطع النظير واستكمال البنية التحتية من أبنية وتجهيزات تشكل أهم إنجازات هذا العام وتتمثل في إنجاز مجمع قاعات الكليات الطبية وتجهيز القاعة المحوسبة وافتتاح مختبر المهارات السريرية لتساهم في استيعاب الاعداد المتزايدة من أبنائنا الطلبة الذين اختاروا مؤته القلم والسيف موضعاً لتلقيهم علوم الطب بكل ماتحمل من قوة وقدرة وتميز .

يدّرسُ في كلية الطب بجميع أقسامها ما يتجاوز (80) من أعضاء هيئة التدريس المتفرغين للعمل في أقسام الكلية بالإضافة لعدد كبير من أعضاء هيئة التدريس المشاركين من القطاع الخاص و وزارة الصحة ومديرية الخدمات الطبية بنظام العمل الجزئي , وتسعى الكلية لاستقطاب كفاءات جديدة وتوسيع إمكانياتها وتنويع مصادرها التعليمية .

إننا تقدر عالياً وبكل فخر و اعتزاز أبنائنا الطلبة على تميزهم الأكاديمي والثقافي ومشاركتهم في النشاطات المنهجية و اللامنهجية , فهم أطباء المستقبل المشرق وقد أثلج صدورنا نجاحهم الباهر في عقد المؤتمر الثامن للاتحاد الدولي لجمعيات طلبة كليات الطب الأردنية الذي عقد مؤخراً في رحاب جامعة مؤته والذي جمع طلبة كليات الطب من كل الجامعات الاردنية .

إننا نتطلع الى المزيد من الانجازات على المستوى المحلي والعالمي ونتطلع الى مواكبة كل المستجدات في التعليم الطبي لتطوير وتحديث خططنا الدراسية فخريجي كلية الطب تجدهم في كل انحاء الوطن وعدد كبير منهم تجدهم قد

 

جابوا انحاء العالم وفي أرقى الجامعات لاستكمال دراساتهم العليا وكلنا فخر واعتزاز بالتقارير المميزة لهم وتفوقهم في دراستهم .

حفظ الله الاردن في ظل قيادة جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين راعي مسيرة العلم والعلماء ونتمنى دوماً لهذه الكلية المزيد من التميز بجهود أساتذتها وأبناءها .

 

الاستاذ المشارك الدكتور هاني مصلح الحمايدة

عميد كلية الطب

2015/2016