المؤتمر الدولي الثاني كلية العلوم التربوية :: 27/07/2022

​                           المؤتمر الدولي الثاني​

التعليم في العصر الرقمي ( ا​لتحديات والفرص ) 27 - 28 / 7 / 2022

 

·      اللجنة العليا للمؤتمر

-          رئيس جامعة مؤتة الاستاذ الدكتور عرفات عوجان

-          الاستاذ الدكتور نائب الرئيس للبحث والتطوير والعلاقات الدولية

-          الاستاذ الدكتور نائب الرئيس لشؤون للتعليم الالكتروني والجودة

-          الاستاذ الدكتور نائب الرئيس للشؤون الادارية

-          الاستاذ الدكتور عميد البحث العلمي

-          الاستاذ الدكتور عميد كلية العلوم التربوية

 ·      االمحاور الرئــــــــيسة للمؤتمر

               -          التعلم الالكتروني واقع وتحديات.

-          الذكاء المتعدد في العصر الرقمي.

-          الاثار النفسية لجائحة كورونا على جودة التعليم.

-          المناهج والتدريس في العصر الرقمي.

-          التنمية المهنية للمعلمين في ضوء معطيات العصر الرقمي.

-          الريادة والابتكار في العصر الرقمي.

-          الادارة التربوية في العصر الرقمي.

-          الارشاد النفسي والاسري في العصر الرقمي.

-          سيناريوهات التعليم ما بعد كورونا.

-          تقنين وحوسبة المناهج في العصر الرقمي.

-          التعليم ورعاية ذوي الاحتياجات الخاصة في العصر الرقمي.

 

·       اللجنة التحضيرية

تتكون من الأساتذة:

-          عميد كلية العلوم التربوية الأستاذ الدكتور عبدالله عزام الجراح/ رئيساً

-          نائب عميد كلية العلوم التربوية الأستاذ الدكتور خلف الصقرات/ مقرراً

-          رئيس قسم الأصول والإدارة التربوية الاستاذ الدكتور حسن بني دومي

-          الاستاذ الدكتور مساعد العميد لشؤون الجودة

-          رئيس قسم المناهج والتدريس الدكتور عمر الهويمل.

-          رئيس قسم علم النفس الدكتوره أسماء الصرايرة.

-          رئيس قسم الارشاد والتربية الخاصة الدكتور احمد ملحم.

-          الدكتورة مساعد العميد لشؤون الطلبة.

-          الدكتور مساعد العميد لشؤون التربية العملية.

- تكون مهامها :

·         التخطيط والإعداد لحفل الافتتاح والحفل الختامي.

·         المتابعة الميدانية للعمل.

·         الربط بين اللجان ومتابعة أعمالها.

·         إعداد قائمة الحضور والمدعوين من داخل المملكة وخارجها.

·         إرسال بطاقات الدعوة لحضور حفل الافتتاح.

·         تولي كافة مهام المشاركين من خارج المملكة وذلك لتامين ( تذاكر للمتحدثين المدعوين فقط– تأشيرات – فنادق – المواصلات ) وذلك بالتنسيق والاتفاق مع لجنة العلاقات العامة والاعلام والتسويق.

·         اعداد وإرسال خطابات للمراسلات داخل الجامعة لتفعيل جميع التنظيمات الخاصة بمقر المؤتمر بالتنسيق مع لجنة ادارة أعمال المؤتمر.

·         إعداد البيانات الخاصة بالتسجيل وتوثيقها.

·         إعداد المكان المناسب للتسجيل والاشراف على عمليات التسجيل.

·         تجهيز الحقائب للمشاركين و وضع محتواها من البروشورات ودفاتر التسجيل والاقلام ومذكرات وباجة للمشاركين في المؤتمرات.

·         عمل اللوحات الارشادية لمواقع المحاضرات والمطعم بالجامعة والمكتبة ومواقع اجهزة الكمبيوتر في الكلية والخدمات التي قد يحتاجها المشاركون داخل الكلية أو الجامعة.

·         تجهيز القاعات وتوفير أجهزة العرض والشاشات والصوتيات وكافة التجهيزات بالتنسيق مع لجنة العلاقات العامة والاعلام والتسويق.

·         التواجد داخل القاعة لتنظيم الحضور.

·         نشر برنامج المؤتمر بطرق الدعاية المختلفة في اماكن انعقاد المؤتمر .

·         التنسيق مع لجنة العلاقات العامة والاعلام والتسويق لنقل المشاركين فى المؤتمر من مقر إقامتهم في الفنادق الى مكان انعقاد المؤتمر والعكس مع تحديد اوقات المغادرة من الفندق ومقر المؤتمر.

·         التنسيق مع لجنة العلاقات العامة والاعلام والتسويق لتخصيص سيارات خاصة لنقل المتحدثين الرسميين والمدعوين للمؤتمر من مكان الفندق الى مكان انعقاد المؤتمر والعكس.

·         تنظيم برنامج ترفيهى خلال ايام المؤتمر كزيارة للاماكن التاريخية بالمنطقة أو زيارة المتنزهات.

·         بعد انتهاء فعاليات المؤتمر تنظيم برنامج سياحي لزيارة اهم معالم المملكة ويكون ذلك متاح على موقع المؤتمر وايضا فى بروشور المؤتمر.

·         إعداد تقرير أسبوعي قبل انعقاد المؤتمر ورفعه الى لجنة ادارة أعمال المؤتمر.

اللجنة العلمية

تتكون من الأساتذة:

-          الأستاذ الدكتور محمد الربابعة/ رئيساً

-          الأستاذ الدكتور عماد الزغول/ مقرراً

-          الأستاذ الدكتور ملوح باجي الخريشا

-          الأستاذ الدكتور حسن الناجي بني دومي

-           الأستاذ الدكتور محمد السفاسفة

-          الأستاذ الدكتور أحمد الطويسي

-          الأستاذ الدكتور ماجد خطايبة

-          الأستاذ الدكتور فؤاد طلافحة

-          الأستاذ الدكتور أحمد عربيات

-          الأستاذ الدكتور نايل الرشايده

-          الأستاذ الدكتور حسن بني دومي

-          الأستاذ الدكتور حسن الطعاني

-          الأستاذ الدكتور محمد الغزيوات

-          الأستاذ الدكتور جهاد القرعان

-          الأستاذ الدكتور عايد الخوالدة

-          الأستاذ الدكتور نايل الرشايده

-          الأستاذ الدكتور أحمد أبو سعد

-          الأستاذ الدكتور باسم حوامده

-          الأستاذ الدكتور راجي الصرايرة

-          الأستاذ الدكتور عمر العمري

-          الأستاذ الدكتور خضراء الجعافرة

-          الأستاذ الدكتور صبري الطراونة

-          الأستاذ الدكتور نبيل النجار

-          الدكتورة منال الغزو

-          الدكتور عوني شاهين

-          الدكتور ماجد الصعوب

-          الدكتور سامي الختاتنة

-          الدكتور عبدالناصر القرالة

-          الدكتور محمد عبدالرحمن

-          الدكتور احمد الطراونه

-          الدكتور وجدان الكركي

-          الدكتورة ردينا الطراونة

-          الدكتورة لمياء الهواري

-          الدكتور انس الضلاعين

-          الدكتورة لمياء الهواري

-          الدكتورة أحلام البطوش

-           الدكتور رائد الصرايرة

-          الدكتورة شذى المجالي

-          الدكتورة براءة العلاوي

 

تكون مهامها:

·         اقتراح الشخصيات العلمية للمؤتمر ( المتحدثين – رؤساء الجلسات – مقرري الجلسات)

·         اقتراح محاور المؤتمر ورفعها إلى اللجنة العليا لاعتمادها

·         إعداد برنامج المؤتمر(بورشور المؤتمر- المحاضرات- عناوين الجلسات) و طريقة تلقى المشاركات بالتنسيق مع لجنة العلاقات العامة والإعلام.

·         تحديد موعد تلقى الإوراق العلمية وآخر موعد لتلقى الأوراق العلمية.

·         إعداد نموذج ملخص البحث و نموذج تقييم الأوراق العلمية.

·         تقييم البحوث وملخصاتها وإعلان نتائج التقويم ، واختيار لجنة التحكيم ، ودراسة البحوث وإرسالها للمحكمين ، وإقرار البحوث واعتماد نشرها بكتيب المؤتمر .

·         تحكيم الأبحاث الواردة إلى اللجنة العلمية ومتابعة استكمال إجراءات طباعة هذه الأبحاث ونشرها بالتنسيق مع اللجنة الإعلامية. 

·         إرسال خطابات القبول للأوراق المقبولة وتحديد نوع القبول ك ((poster او oral presentation للباحثين.

·         تحديد المواصفات الفنية للبوستر والمساحة  وإرسالها إلى الباحثين المقبولة أوراقهم .

·         تقوم بتسجيل ورصد أهم ما يوصي به المؤتمر من خلال المحاضرات والندوات والفعاليات المختلفة لإخراجها على شكل توصيات في ختام المؤتمر.

·         متابعة تنفيذ برنامج المؤتمر أثناء انعقاده وتعديل البرنامج قبل المؤتمر و أثناء عرضه إذا لزم الأمر .

·         إعداد وتنظيم الأنشطة العلمية المصاحبة للمؤتمر مثل حلقات النقاش )ورش العمل).

·         بالتنسيق مع لجنة المعرض تحديد موقع ومكان كل بوستر وإرسالها الى الباحثين المقبولة اوراقهم.

 

اللجنة المالية

تتكون من الاساتذة

-          الأستاذ الدكتور صبري الطراونة

-          الدكتور احمد ملحم

-          الدكتور رائد الصرايرة

-          موظف من الدائرة المالية

·         تكون مهامها:

·         الاشراف على ميزانية المؤتمر و مصاريف كل لجنة والمصاريف الطارئة وآلية الصرف.

·           مباشرة الصرف على متطلبات المؤتمر بالتنسيق مع لجنة ادارة أعمال المؤتمر.

·          متابعة عملية دفع رسوم حضور المؤتمر على حساب المؤتمر بطرق الدفع الالكترونية من خلال فيزا كارد او PayPal وخلافه.

·          حصر المبالغ الواردة في حساب المؤتمر من الرعاة والحضور المسجلين ووضع قوائم مالية بها.

·          متابعة صرف مكافئات من احضر راعياً وفقاً للاجراءات المقرره بعد الاعتماد من لجنة ادارة أعمال المؤتمر ومن ثم اللجنة العليا للمؤتمر.

·          اعداد تقرير اسبوعي عن اجمالي المبالغ الواردة والمصروفة.

·          الإشراف على تنفيذ الجوانب المالية للمؤتمر بالتعاون مع بقية اللجان وخاصة مع اللجنة التنظيمية.

·         ما يسند إليها من مهام.

 

 لجنة العلاقات العامة والإعلام والتسويق

تتكون من الأساتذة

-          الأستاذ الدكتور باسم دحادحة

-          الاستاذ الدكتور عايد الخوالده

-          الأستاذ الدكتور خضراء الجعافرة

-          الدكتورة وجدان الكركي

-          الدكتور صهيب التخاينة

-          الدكتور شذى المجالي

-          الدكتورة ردينة الطراونة

-          الدكتور مدير وحدة العلاقات العامة

-          الدكتور مدير اذاعه صوت الكرك

-          مندوب شؤون الطلبة.

·         تكون مهامها:

·         استقبال المتحدثين المدعوين من خارج المملكة ومن خارج المنطقة وترتيب إقامتهم وتنقلاتهم.

·         استقبال الضيوف في الموقع خلال الملتقى، وتحديد المقاعد داخل القاعة بالتنسيق مع اللجنة التنظيمية والعلمية.

·         الإشراف على تنفيذ الخطة الإعلامية للمؤتمر بالتنسيق مع إدارة العلاقات العامة والإعلام بالجامعة.

·         الرد على مراسلات المشتركين من خلال ايميل () للاستفسارات يوضع في مطوية المؤتمر وموقع المؤتمر الإليكتروني.

·         الرد على اتصالات المشتركين من خلال هاتف رقم  أو هاتف نقال رقم  .

·         تحرير الأخبار ومتابعة نشرها عبر الصحف وموقع المؤتمر.

·         إدارة موقع المؤتمر على شبكة الإنترنت وبالتنسيق مع بقية اللجان.

·         تجهيز المركز الإعلامي داخل مقر المؤتمر.

·         التنسيق مع الجهات ذات العلاقة للمشاركة في تجهيز المعرض المصاحب للمؤتمر والإشراف عليه.

·         توثيق فعاليات المؤتمر.

·         توفير الترجمة.

·         التنسيق مع الفنادق والمطاعم والمواصلات ومحاولة لإيجاد عروض خصم للسادة المشاركين فى المؤتمر ويتم نشر ذلك بموقع المؤتمر، والاتفاق مع أحد المطاعم لتوفير الوجبات والمشروبات الساخنة داخل مقر المؤتمر وتكون في فترات الاستراحة بين المحاضرات وكذلك وجبة الغداء الرئيسة ويمكن التنسيق مع عمادة شؤون الطلاب للاستفادة من الشركة المشغلة لمطعم الجامعة.

·         استقبال وتوديع المشاركين في المؤتمر.

·         متابعة تسويق المؤتمر مع الوكالة الإعلامية.

·         إعداد الدروع وشهادات التقدير والشكر وبطاقات الدعوة بالتنسيق مع اللجنة العلمية ولجنة إدارة أعمال المؤتمر.

·         ما يسند إليها من أعمال.

·         وضع خطة تسويقية عن المؤتمر.

·         الرفع للجنة إدارة المؤتمر بمخاطبة اللجنة العليا لمخاطبة المؤسسات التعليمية والمهنية والبحثية داخلياً وخارجياً.

·         التسويق للمؤتمر عبر وسائل التواصل الاجتماعي، مثل تويتر والفيس بوك والرفع للجنة إدارة أعمال المؤتمر لمخاطبة المصانع والشركات ذات العلاقة  للتسويق بمواضيع المؤتمر.

·         الدعاية للمؤتمر من خلال المؤتمرات الأخرى.

·         الدعاية للمؤتمر عن طريق مراسلة الأقسام الأكاديمية ذات العلاقة في الجامعات والمراكز البحثية المحلية والخارجية.

·         إعلانات مدفوعة لإجراء مقابلات صحفية مع أحد أعضاء اللجنة العليا أو لجنة إدارة المؤتمر.

 

لجنة المتابعة الادارية

-           الدكتوره خوله البطوش

-          السيد صفوان المحاميد

-          السيد عبدالحميد الضلاعين

-          السيد عماد الذنيبات

-          السيد غالب الطراونة

-          السيدة ختام الختاتنه

-          السيدة هيام الاغوات

 

 لجنة الاستقبال

-          السيد صفوان المحاميد

-          السيد يحيى المحادين/ مندوب شؤون الطلبة

-          السيد محمد القضاه/ شؤون الطلبة

-          السيد محمد الفراية

-          السيد غالب الطراونة

-         السيد سعود العضايلة

-          مندوب العلاقات العامة


للاستفسارات والتواصل 

raid_sar@mutah.edu.jo

basimal​@mutah.edu.jo​

- أ.د. باسم دحادحه  :  00962789343822

- د.رائد الصرايرة   :  00962795515890

 ​