جامعة مؤته :: نحو بيئة تعليمية أفضل
جامعة مؤته
الكرك :: الأردن
+(962) 3 2372380
Unit_admin@mutah.edu.jo

​افتتاح فعاليات المعرض الوظيفي الثالث في جامعة مؤتة

2022-03-27T21:00:00Z
 
 

​افتتاح فعاليات المعرض الوظيفي الثالث في جامعة مؤتة

 

 افتتحت في جامعة مؤتة  اليوم الاثنين ، فعاليات المعرض الوظيفي الثالث للتدريب والتشغيل والتمويل وريادة الاعمال ، الذي ينظمه مكتب الإرشاد الوظيفي ومتابعة الخريجين في عمادة شؤون الطلبة بالجامعة بالتعاون مع مديرية عمل الكرك للتعريف بفرص العمل المتاحة للخريجين . 

وافتتح المعرض نائب رئيس الجامعة للشؤون الادراية الدكتور علي الضمور بحضور عمداء الكليات ومدراء الوحدات والدوائر وطلبة الجامعة . 

وقال عميد شؤون الطلبة في الجامعة الدكتور ماجد الصعوب إن عمادة شؤون الطلبة تنظم المعرض من خلال مكتب الارشاد الوظيفي ومتابعة الخريجيين للتأكيد على دور الجامعة في متابعة الطلبة بعد تخرجهم وتوفير التأهيل والارشاد لهم للحصول على وظيفة مناسبة في الشركات والمؤسسات الوطنية التي تستوعب الخريجين . 

واشار إلى إن المعرض الوظيفي يقام بالتعاون والتنسيق مع حوالي 40 شركة ومؤسسة تشغيل رسمية وخاصة .مؤكدا على اهمية الايام الوظيفية في توفير المعلومات الكاملة عن مجالات التوظيف الوطنية . لافتا إلى إن الفئات المستهدفة من المعرض هم الطلبة الخريجون والباحثين عن العمل من أبناء المجتمع المحلي . 

واكد الدكتور الصعوب إن الهدف من المعرض الوظيفي هو توفير الفرص التشغيلية لدى المؤسسات وعرضها على زوار المعرض وتوفير فرص التدريب للباحثين وزيادة مهارات الباحثين لتسهيل دخولهم لسوق العمل من خلال مراكز  تدريبية متخصصة . اضافة إلى اطلاع الباحثين عن فرص تمويلية لاصحاب المشاريع التي تحتاج إلى تمويل من خلال مؤسسات التمويل المختلفة . وتوفير حاضنات الابداع لاصحاب الريادة واطلاعهم على الجهات الداعمة للمشاريع الريادية . 

ولفت إن هذه الاهداف تشمل  محاور رئيسية تتمثل في توفير التدريب والتأهيل والشغيل والتمويل ، وهي مجالات ترتكز عليها الفكرة الرئيسية للايام الوظيفية التي تنظمها الجامعة للمرة الثالثة . مشددا على اهمية التوعية للطلبة والخريجيين بالفرص المتاحة في مجالات العمل الوطني المختلفة .

وأكد مدير العمل في محافظة الكرك حمد الفتينات  أن وزارة العمل تشارك بالمعرض الوظيفي الذي تنظمة عمادة شؤون الطلبة للتعريف بمجالات العمل المختلفة ، لافتا إلى إن المديرية تهتم  بالتوعية بالإمكانات المتاحة،  مشيراً إلى أن مشاركة الشركات تساهم في عرض فرص العمل المتوفرة للتخفيف من نسبة البطالة.

وبين إن المديرية ستقوم  باستعراض وشرح مشروع التشغيل الوطني الذي تنظمة وزارة العمل على المستوى الوطني بهدف توفير كافة الفرص المتاحة للعمل والتشغيل للباحثين عن العمل .

 
 
 
.