2023-03-20T21:00:00Z

بدعوة من عميد كلية العلوم ا.د. محمد العنبر وتحت رعاية ا.د. مروان الموسى نائب الرئيس للبحث والتطوير والعلاقات الدولية وبمشاركة رئيسي أقسام الفيزياء والكيمياء واعضاء الهيئة التدريسية وطلبة الكلية عقدت ندوة علمية شارك فيها رئيس الفريق العلمي المتعاون  مع جامعة مؤتة، من جمهورية التشيك Prof. Dr. Alexandr Knapek وطالب الدكتوراة محمد اللحام. 

تم في المحاضرتين تقديم آخر التطورات التكنولوجية بعلوم المواد وتطويرها والعمل البحثي المشترك وطرق تطويره ودعمه وارتباطه بالجهد المشترك مع الباحثين الالمان. وتم تاكيد ضرورة العمل على انجاز برنامج اكاديمي مشترك بين الأطراف الثلاثة. وجرت مناقشات علمية معمقة شارك فيها الباحثين والطلبة. كما تم تزويد مختبر علوم وتكنولوجيا المواد بالجامعة بجهاز متطور من تصنيع الاكاديمية يمكن من السيطرة على نظام تزويد الالكترونات أثناء إجراء التجارب العلمية. كما تم عقد لقاء مع عميد كلية الصيدلة ودراسة سبل التعاون المشترك في قطاع الصيدلة.

ويذكر انه يوجد حاليا خمس طلبة من خريجي ماجستير فيزياء وكيمياء مؤتة يدرسون حاليا في أكاديمية العلوم التشيكية وجامعة برنو التقنية للحصول على درجة الدكتوراة وذلك ضمن برنامج تعاون مشترك يربط الأكاديمية مع جامعة مؤتة.