جامعة مؤته :: نحو بيئة تعليمية أفضل
جامعة مؤته
الكرك :: الأردن
+(962) 3 2372380 (ext. 6207)
q.r_childhoodrc@mutah.edu.jo

"العلاج الانعكاسي وتأثيره على الصحة النفسية ​

2020-03-01T22:00:00Z

 مؤتة:مندوبا عن عطوفة الأستاذ الدكتور ظافر الصرايرة رئيس جامعة رعى الدكتور خلف الصقرات نائب عميد كلية العلوم التربوية اليوم العلمي الذي أقامه مركز الملكة رانيا العبد الله للدراسات التربوية والنفسية بالتعاون مع مركز Cure

بعنوان
"العلاج الانعكاسي وتأثيره على الصحة النفسية "
وأكدت مدير المركز الدكتورة وجدان الكركي على أن هذا اليوم العلمي يأتي انسجاما مع توجيهات قيادة جامعة مؤتة الهادفة إلى خدمة المجتمع المحلي حيث تضمن اليوم العلمي عرضا نظريا وتطبيقا عمليا للعلاج الانعكاسي
بنظام سورينسين" الذي يصنف هذا العلاج على أنه أحد أبرز الطرق العلاجية القديمة والطبيعية والتي لا تستخدم أي أدوية على الإطلاق .
وأمدت مدير المركز أن هذا العلاج يهدف لإعطاء الأوامر للدماغ من خلال تنبيه نقاط محددة في اليدين والقدمين والوجه لتصحيح أي خلل موجود في الجسم ؛ سواء في الجهاز العصبي أو العضلي أو الهرموني أو العضوي. ويتم ذلك بأسلوب علمي ممنهج. والجدير بالذكر أن هذا العلاج لا توجد له أعراض جانبية كالتي توجد في الأدوية . ذلك أن هدف هذا العلاج هو إعادة برمجة الخلل الحاصل في الجسم .
وقدم الأستاذ مهند العورتاني مدير مركز Cure عرضا نظريا وتطبيقات عملية لتوضيح هذه الطريقة العلاجية، وفي نهاية اللقاء تم الإجابة على أسئلة الحضور .
.