1.    المؤتمر الدولي الاول لكلية الصيدلة /18-19/4/2018 : تسويق كلية الصيدلة محليا وعالميا:

حيث عملت الكلية على دعوة  ثلاثة عشر استاذاً من خارج الاردن لاعطاء محاضرات علمية عن اخر المستجدات الطبية الحديثة في مجالات الطب والصيدلة بالاضافة الى اشراك جميع كليات الصيدلة في المملكة حيث اقيم المؤتمر على مدار يومين  اليوم الاول في فندق الكمبنسكي /البحر الميت واليوم الثاني في داخل حرم الجامعة ,كذلك تم توزيع دروع وشهادات تقديرية على جميع النتحدثين والمشاركين في المؤتمر كذلك عمل معرض للتعريف بالمنتجات الاردنية المتعلقة بالادوية  ومواد التجميل او بعد ذلك تم توزيع عينات رمزية من منتجات مصانع وشركات الادوية الاردنية على جميع الحضور .

 

2.    حفل افتتاح طاولة الخريجين /17/4/2018 : دعم جهود الطلبة :

عملت الكلية على تشجيع طلبة الكلية حيث قامت بعمل طاولة تحت مسمى طاولة الخريجين حيث تم وضع اجندة و ورد ومنتج محلي من  شركات الادوية الاردنية كشيء رمزي مقدم من قبل اعضاء الهيئة التدريسية لابناءنا الخريجين . باشراك بقية طلبة الكلية من اجل انشاء روح العمل التطوعي  والتشجيعي لبقة الطلبة المتواجدين على مقاعد الدراسة .

تخريج الفوج الاول من طلاب كلية الصيدلة /25/4/2018 : تتويج جهود خمس سنوات باحلى ايام التخرج

3.    عملت الكلية بالتعاون مع الجامعة (قاعة النشاط الرياضي ) حيث تم اداء القسم بحضور ممثلين عن  نقابة الصيادلة في الكرك وتوزيع دروع على المتفوقين وبعض المتعاونين والداعمين المميزين للكلية .

 

4.    يوم وظيفي للخريجين / 20/تشرين الثاني : توعية الخريجين وتسويقهم :

عملت الكلية بالتعاون مع الدكتور عمر المعايطة عن طريق الاتحاد الاوروبي باحضار محاضرين متميزي واصحاب تجارب ناجحة ومميزة باعطاء محاضرات توعوية بعنوان تجربة حياة وطريق نجاح حيث تم عمل غداء للمحاضرين ووجبات لجميع الطلبة (كيفية تقديم السيرة الذاتية والمقابلة الشخصية وكيفية عرض الخبرات من اجل الحصول على وظيفة او على ابتعاث خارج من اجل متابعة الدراسات العليا )

 

5.    تكريم دكتورة مها نصر لحصولها على جائزة اينشتاين القادو 6/5/2018 : تحفيز الهيئة التدريسية على العطاء والانجاز :

حيث حصلت الدكتورة مها نصر على جائزة علمية عالمية مميزة على المستوى الدولي الافريقية ودول حوض البحر الابيض المتوسط وهي الاول في تاريخ الكلية .

6.    افتتاح الصيدلة الافتراضية برعاية رئيس الجامعة /20 اذار : تخريج صيدلاني كفؤ ومتدرب حيث قام رئيس الجامعة عطوفة الأستاذ الدكتور ظافر الصرايرة الأكرم بافتتاح الصيدلة الافتراضية التي تم تجهيزها عن طريق الجامعة بالتعاون مع فارمسي ون ومع الدكتور عمر المعايطة ممثل الاتحاد الاوروبي / ايراسموس في الجامعة حيث قدم 25 جهاز كمبيوتر مع طاولاتها بالاضافة الى تحميل برنامج خاص يحتوي على جميع المعلومات اللازمة لتعريف الطالب بالاسماء العلمية وتقسيماتها واستخداماتها بالاضافة الى الاسماء التجارية المتوفرة في السوق الصيدلاني المحلي ،وتم وضعها في كلية الطب من أجل ان تكون الفائدة مشتركة والنفع عهلى مستوى طلبة كلية الطب وكلية الصيدلة .

 

7.    حفل  استقبال الفوج الخامس في كلية الصيدلة  /15 تشرين الأول :   الترحيب بالطلبة الجدد بالإضافة  توزيع 311 لاب كوت بمبلغ 3520 دينار مقدمة من شركة  المتحدة للأدوية .

8.    حفل التخريج طلاب الفصل الأول واستضافة نقيب الصيادلة  /14 كانون الأول  :توعية الطلبة بنقابتهم وتسويقهم محليا ,حيث تم دعوة مجلس النقابة وبعض مدراء شركات الادوية  لحضور القسم وحفل التخرج وقضاء يوم مشترك مع الطلبة من اجل معرفة المستوى العلمي والنظامي لطلبة كلية الصيدلة في جامعه مؤتة  من خلال  الأنشطة الثقافية التي قامت بيوم التخرج وعرض جميع المنتجات التي تصنيعها في الكلية  على الضيوف من أجل تسويقها على مستوى المحافظة والمملكة .

 

9.    ورشة عن المضادات الحيوية /28 اذار/2018 :     توزيع 100 كتيب للتوعية باستخدامات المضادات الحيوية  وكيفية  التخلص منها وتجنب حدوث أي تداخلات  بين الادوية .

 

 

10.          ورشة عن معجون الأسنان ورخاية الفم /18 تشرين الأول/2017 :  تدريب الطلبة حول المعاجين وأنواعها وطريقة التمييز ما بين المعاجين الأصلية من حيث المادة الاولية والمعاجين التجارية  وكانت وقامت شركة   lacolate  بتوزيع 300 عينة على طلبة  الكلية مع نشرات ملخصة عن انواع المعاجين .

11.          ورشة عن واقيات الشمس والبشرة / 20 تشرين الأول/2017 :    زيادة وعي الطلبة حول البشرة وأنواعها وعلاجاتها وتوزيع كتيبات وعينات مجانية من قبل شركة الحسيني على طلبة الكلية .

 

12.          ورشة عن قياس الضغط والسكري  /27 تشرين الثاني/2017 :  تدريب الطلبة عن كيفية قياس الضغط والسكر للمرضى وكيفية معرفة تشخيص المصاب بالضغط والسكري وفي ختام ورشة العمل قامت الشركة بتوزيع  جهازين ضغط وجهازين سكري لمختبرات  كلية الصيدلة .

 

 

13.          ورشة عن المخدرات والمواد المنبهه /21 كانون الأول/2017 :  توعية الطلبة حول المخدرات ووضع الأردن وجديد البحث الجنائي  بالتعاون مع مديرية الأمن العام وعمادة شؤون الطلبة تم اقامة يوم توعوي عن مضار المخدرات وطرق التخلص من هذه الافه التي تعمل تفكيك المجتمع .

 

14.          ورشة عن المضافات للأدوية /12 شباط/2018  :  توعية الطلبة حول البحث العلمي وأهمية استخدام المضافات في الأدوية وفي البحث العلمي  وتوعيتهم من حيث فاعليتها الايجابية والسلبية وتمرين الطالب في المختبر على الموازنة ما بين الفائدة والضرر من استخدامها

 

 

15.          محاضرة حول التشعريعات والاخلاق الصيدلانية /21 تشرين الثاني  : توعية الخريجين على حقوقهم وواجباتهم ,حيث تم دعوة المستشار القانوني المتخصص بالتشريعات الدوائية والقوائم والانظمة المتعلقة بالصيادلة بالتعاون مع نقابة الصيادلة من حيث الواجبات والحقوق من أجل تخريج طالب متميز ملم بالمعلومات الطبية والقانونية المتعلقة بالمهنه .

 

16.          يوم علمي في مدرسة المزار الاساسية المختلطة للبنات  /30 كانون الاول :  تعرفة الطالب والمجتمع المحلي بكلية الصيدلة وجامعة مؤته حيث قامت الكلية بدعوة شركة سيبا ميد لتعريف الطلبة بالمنتجات الأردنية للأدوية واعطاء فكرة عامه لطلبة المدرسة وطلبة الكلية عن كيفية تحضير المنتجات البسيطة للشركة في المدرسة وكذلك قامت الدكتورة مها نصر بإجراء بعض التجارب البسيطة على مستوى طلبة المدرسة من أجل التحفيز والتشجيع والترغيب  باستكمال دراساتهم الجامعية في المجالات العلمية والمهنيه بحضور عطوفة نائب الرئيس للشؤون الأكاديمية  الأكرم .

 

17.          توزيع ريع البازار الخيري على طلاب مدرسة المأمونية /30 تشرين الثاني : دعم صلة الكلية بالمجتمع المحلي ،حيث قام عطوفة رئيس الجامعة الأكرم مشكورا بحضور البازار الخيري الذي أقامه الكلية في مدرسة المأمونية وتضمن توزيع جوائز عادية وعينيه على طلبة المدرسة بمبلغ يزيد عن 2000 دينار .

18.          الاعتمادية تم حصول الكلية على الاعتماد الخاص : حيث قامت اللجنة من ممثلي التعليم العالي والاعتماد بالاطلاع على انجازات الكلية وزيادة المختبرات العلمية ومدرج الشهيد معاذ الكساسبة الخاص بمحاضرات طلبة كلية الصيدلة والالتقاء مع مجموعة من الطلبة وبعد ذلك تم ارسال تقييم بمنح الاعتمادية الخاصة للكلية حيث نقدم جزيل الشكر والعرفان الى ادارة الجامعة  التي كان لها دور كبير في تهيئة المرافق ومستلزمات التقييم الخاصة بالاعتماد والمتابعة مع مركز الجودة وتوفير أعضاء الهيئة التدريسية اللازمة لاستكمال شروط ومتطلبات الاعتمادية .

19.          تم انشاء بيت للحيوانات من اجل تسهيل العملية البحثية وتوفير الشروط الملاءمة المطلوبة من قبل هيئة الاعتماد .

20.          عن طريق عطوفة الباشا الدكتور يوسف القسوس تم الاتصال مع شركة الحكمة خلال المؤتمر الذي اقامته الكلية من اجل اتفاقية تعاون ( تقوم الكلية بتجهيز البرويوزال وإجراء الأبحاث التي تطلبها شركة الحكمة وبحاجة لها السوق المحلي والعالمي وتقوم شركة الحكمة بتسويق المنتج ويكون هنالك نسبة من الربح للكلية) ولذلك سنقدم لعطوفتكم في الأيام القادمة بتقديم الاتفاقية من اجل ابداء ما ترونه مناسباً .

21.          تم التبرع لانشاء  معمل لتحلية المياه في نادي العاملين من اجل خدمة الطلبة  والعاملين في الجامعة بمبلغ وقدره (24000)دينار من قبل الدكتور تيسير يونس مع (500) قارورة مياه والتعهد بصيانته لمدة 10 سنوات / /5/2018 .

22.          تم مشاركة الدكتورة مها نصر في ثلاث مؤتمرات علمية عالمية خارج الاردن ومشاركة الدكتور هشام  في مؤتمرين علميين         ممثلين في كلية الصيدلة جامعة مؤته من اجل رفع مستوى الكلية والتعريف بها .

23.          تم ارسال مايقارب (120) بحث علمي عالمي من قبل ثلاث اعضاء اكاديميين من الكلية لجائزة الامير ماهيدول .

24.          تم اختيار الدكتورة مها نصر كزميل للاكاديمية الافريقية للعلوم (African academy of sciences) عن منطقة شمال افريقيا للاعوام 2018-2022 .

25.          التقديم على دعم مالي بقيمة (20000) يورو للاكاديمية العربية الالمانية للعلوم والانسانيات AGYA  وذلك لعمل ورشة عمل دولية بكلية الصيدلة جامعة مؤتة باخر اكتوبر وتمت الموافقة عليه بعنوان 

ACTIVE PEDAGOGICAL TECHNIQUES IN HIGHER EDUCATION: COMBINING MULTIDISCIPLINARY LEARNER –CENTERED EDUCATIONAL EXPERIENCES FROM EGYPT, GERMANY, MALAYSIA AND UNITED STATES.

26.اقامت  جامعة كوبنز بلفاست البريطانية دورة تدريبية  بالتعاون مع الدكتور مهند عودة قي تنمية المهارات الذاتية الاحترافية في فندق الشيراتون بتاريخ 17/7/2018                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                          

27.          اقامت كلية الصيدلة بتاريخ 18/9/2018 بالتعاون مع نقابة الصيادلة /فرع الكرك محاضرة توعوية عن البدانة وتأثيرها على الامراض النسائية من قبل الدكتور ناثر حاوا

28.          قامت كلية الصيدلة /جامعة مؤتة بتاريخ 2/10/2018 بحملة تبادل الكتب لطلبة الصيدلة السنة الاولى وذلك لتوفير كافة المواد التي يحتاجها الطالب خلال هذا الفصل

29.          قامت كلية الصيدلة /جامعة مؤتة يوم الاثنين بتاريخ 15/10/2018 بعمل حفل استقبال للفوج السادس من طلبتها برعاية عميد كلية الصيدلة وبدعم مكتبة رم /السيد زهير البطوش                                                                                                                                                             

30.          قامت اللجنة الاجتماعية في كلية الصيدلة بتاريخ 18/10/2018 باستضافة الدكتورة ريم عبد القادر من مستودع ادوية المتبني لاعطاء ورشة حول regulatoty affairs  

31.          اقامت كلية الصيدلة بتاريخ 12/9/2018 محاضرة بعنوان Liposomes  من قبل الدكتور قيس جرار

32.          اقامت كلية الصيدلة ندوة تثقيفية بالتعاون مع الشرق السريع للتعريف حول مرطبات البشرة والكريمات بتاريخ 16/12/2018

 

33.          اقامت كلية الصيدلة بالتعاون مع البحث العلمي/ جامعة مؤتة يومي الاربعاء والخميس الموافق 3-4 /10/2018 ورشة عمل دولية بعنوان تقنيات التدريس الفاعلة في التعليم العالي

34.          قامت كلية الصيدلة بتاريخ 21/11/2018 بالاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف .

35.          قامت اللجنة الجتماعية بتاريخ 14/11/2018 بعمل محاضرة حول العناية بالفم والاسنان في مدرسة زحوم بحضور الدكتورة علياء الطريحي

36.          اقامت كلية الصيدلة بتاريخ 29/10/2018 محاضرة علمية عن الوقاية والكشف المبكر عن سرطان الثدي من قبل الدكتور عماد الخطيب مالك مختبرات الفا للفحوص الطبية

37.          شارك نائب عميد كلية الصيدلة الدكتور فاخر العاني بتاريخ 14/11/2018 بالندوة العلمية لاسس النفسية والطبية لتشخيص وعلاج مرض السرطان ,بتنظيم من مركز الملكة رانيا للدراسات.

38.          اقامت كلية الصيدلة يوما تفاعليا لطلاب الصف الاول والثاني والثالث في مدرسة المزار الاساسية المختلطة شمل توزيع توزيع فيتامينات والعاب وفقرات ترفيهية للاطفال بتاريخ 1/12/2018

39.          اقامت كلية الصيدلة بالتعاون ودعم من الشركة السويدية للادوية محاضرة توعوية في مدرسة المزار الاساسية المختلطة بتاريخ 22/10/2018 حول ما يجب معرفته عن المخدرات ماهيتها وانواعها واعراضها والوقاية من هذه الافا .

40.          اقامت كلية الصيدلة مبادرة بعنوان ( عشانك ) برعاية الاستاذ الدكتور نضال الحوامدة وبالتعاون مع شركة الشرق السريع ومستودع ادوية السيف بتاريخ 24/12/2019

41.          اقامت كلية الصيدلة ورشة حول التعليم المستمر المتطور وذلك بالتعاون مع الجمعية العربية الالمانية لدعم الشباب بتاريخ 20/12/2018

42.          اقامة ورشة عمل دولية بين الصيدلة والبحث العلمي بتاريخ 3/10/2018 وبتنظيم من الدكتورة مها نصر وبالتعاون مع الاكاديمية العربية الالمانية

43.          اقامة فعالية تدريبية بالتعاون مع شركة قدرات لطلاب كلية الصيدلة للتدرب على استخام الاجهزة الطبية المختلفة بتاريخ 21/02/2019

بتاريخ 31/01/2019 اقمت كلية الصيدلةمحاضرة حول العناية بالفم والاسنان بالتعاون مع سركة ALOE FRESH