إن مسؤوليتي كعميد كلية التمريض يلزمني بقيادة هذه الكلية من اجل التميز بجميع النواحي الأكاديمية بها على المستوى العلمي والعملي والبحث العلمي.

أُنشأت كلية التمريض في إقليم الجنوب عام 1999/2000 لتمنح درجة البكالوريوس في علم التمريض، والهدف من إنشاء هذه الكلية تزويد المجتمع المحلي بممرضين ذوي كفاءة لسد النقص الحاد لهذه المهنة في الإقليم مما يوفر جودة في الخدمة الصحية للمجتمع المحلي من خلال التميز في تعليم التمريض يقدم برنامجنا أحدث الطرق في تعليم التمريض وتتضمن هذه الطرق الجوانب العملية والتفاعلية في بيئة المؤسسات الصحية ونُعتبر من المشاركين المتحمسين والفعالين في المجتمع من خلال مساهمة الكلية العملية في أنشطة خدمة المجتمع المحلي وبالإضافة إلى ذلك فان الكلية تساهم في نوعية العناية الصحية من خلال اكتساب المعرفة الحديثة القائمة على البحث العلمي.

يكرس فريق الكلية نفسه في إعداد الطلاب وتهيئتهم ليكونوا متمرسين في مهنة التمريض في المستقبل إن أهداف ومهام ونتائج منهاجنا واضحة، حيث أننا ملتزمون في توفير المصادر العلمية والوسائل العملية التي تهيئ الطالب وتؤهله ليصبح ممرضاً ذا كفاءة بعد التخرج ويبقى الهدف الأهم والرئيس لكليتنا في تغطية النقص الحاد لمهنة التمريض في إقليم الجنوب للأردن ونتطلع إلى توسيع برامجنا لتشمل برنامج التعليم العالي للطلبة الأردنيين والطلبة الوافدين من الدول الأخرى وفي عام 2014 تم استحداث برنامج ماجستير تمريض صحة الام وحديثي الولادة وتم قبول 22 طالباً ويوجد الآن مقترح لاستحداث برنامج ماجستير في التدريب السريري خلال العام 2016/2017. نحن فخورون بوجود اعضاء هيئة تدريسية متميزة معظمها حاصلين على شهادات علمية وتدريب متميز من جامعات ومؤسسات تعليمية مرموقة في العالم مثل (بريطانيا،امريكا،استراليا).

نبذه عن كلية التمريض:

انطلاقاً من تطور جامعة مؤته لاستكمال كلياتها وتغطية حاجات المجتمع المحلي الماسة لمتخصصين في مجالات التمريض المختلفة ، فقد تم إنشاء كلية التمريض في جامعة مؤتة بموجب قرار مجلس أمناء الجامعة رقم (23) تاريخ 29/11/1999. بناء على اتفاقية مع وزارة الصحة فقد تم تخصيص مبنى كلية التمريض المملوك لوزارة الصحة والواقع بجانب مستشفى الكرك الحكومي ليكون مقراً لكلية التمريض في جامعة مؤتة.وبناءً عليه تكاثفت الجهود لوضع كافة التجهيزات من قاعات تدريس ومختبرات تعليمية.وتم تعيين الكادر الإداري والأكاديمي كما تم ترشيح عدد من حملة الماجستير والبكالوريوس للحصول على درجة الدكتورة في تخصصات التمريض المختلفة.وقد بدأت الدراسة الفعلية في الكلية على العام الدراسي 1999/2000 وقد تم قبول (58 طالب وطالبه). من أبناء محافظات الجنوب الاربعه إذ تم وضع آلية قبول خاصة بالكلية بحيث يتم قبول الطلبه على البرنامج الصباحي من أبناء اقليم الجنوب فقط ولا تخضع هذه الاليه للجنة القبول الموحد في الجامعات الحكومية.وفي العام الدراسي 2004 تم تخريج الفوج الاول من طلبة الكلية حيث بلغ عدد الخريجين58 خريجا وخريجه.
 تقدم الكليه بالاضافة الى برنامج البكالوريوس في التمريض برنامج الماجستير في تخصص تمريض صحة الام والطفل الذي تم افتتاحه عام 2014/2015 


عميد كلية التمريض
د. رائد الشديفات

   ​