كلية إدارة الأعمال
 

أنشئت كلية إدارة الأعمال عام 1991م والتي تضم سبعة تخصصات في البكالوريوس وهي إدارة الأعمال, والتسويق والمحاسبة والعلوم المالية, والاقتصاد, ونظم المعلومات الإدارية والإدارة العامة. كما وتضم ثلاث برامج ماجستير وهي إدارة الأعمال (الموارد البشرية, الأعمال الالكترونية, الإدارة, التسويق, المحاسبة, المالية),  الإدارة العامة والاقتصاد. 

تضم الكلية  حوالي (69) عضو هيئة تدريس، في مختلف الرتب الأكاديمية، وهم نخبة من الأكاديميين المؤهلين، والخريجين من أفضل الجامعات العالمية والعربية، علما أن  هنالك  العديد من  المبتعثين، ممن هم على مقاعد الدراسة في  جامعات عالمية في مختلف التخصصات.

تحرص كلية إدارة الأعمال في جامعة مؤتة على تنشيط وتدعيم البحث العلمي في شتى المجالات والتخصصات التابعة لها، حيث أولت كلية إدارة الأعمال في جامعة مؤتة المؤتمرات والندوات العلمية أهمية خاصة لدورها الكبير في  دفع مسيرة البحث العلمي في الأردن عامة وفي محافظة الكرك على وجه التحديد، حيث قامت الكلية بتنظيم عدد من المؤتمرات و ورش العمل والمبادرات بالتعاون مع عدد من الجهات الداعمة والمتبرعة من داخل وخارج جامعة مؤتة بهدف خدمة وإثراء معرفة الطلبة  والمجتمع المحلي.

 و تمثل أنشطة كلية إدارة الأعمال منصة دائمة لمناقشة أهم المواضيع الاقتصادية والإدارية و التكنولوجية ذات الأهمية العالمية والمحلية و تقوم على اقتراح الأفكار المبتكرة و تبادل النماذج والتجارب والحلول للتحديات المعاصرة التي تواجه الأردن بشكل خاص والمنطقة بشكل عام.