الرؤية:

تتمثل رؤية قسم نظم المعلومات الحاسوبية في النهوض والارتقاء بمستوى البحث العلمي في هندسة البرمجيات وأنظمة المعلومات الحاسوبية وتوفير بيئة أكاديمية محفزة تشجع الابتكار والتطوير في تكنولوجيا المعلومات. ويتطلع القسم الى رفد المجتمع المحلي والاقليمي والدولي بمختصين في مجال هندسة البرمجيات ونظم المعلومات الحاسوبية يتمتعون بأعلى درجات الكفاءة والمهنية.

 

الرسالة:

إعداد خريجين متميزين في مجال هندسة البرمجيات ونظم المعلومات الحاسوبية وتطبيقاتها في مختلف المجالات قادرين على الإبداع والابتكار. ويتم ذلك عن طريق كادر قادر على خلق ونشر المعرفة من خلال المجتمعات التعاونية، بالإضافة إلى تعزيز الشراكات التي تسهل التعاون بين قطاع التعليم وقطاع الصناعة، والتي تلبي احتياجات سوق العمل من الجهة الأخرى. ​

 

 القيم:

  1. ​مواكبة التطورات والتحولات التكنولوجية الحديثة في نظم المعلومات الحاسوبية وهندسة البرمجيات.
  2. رفد سوق العمل بقوى بشرية مؤهلة قادرة على النهوض بالمشاريع المستقبلية والقائمة على التكنولوجيا لاسيما برامج الحكومة الالكترونية ومشاريع القطاع الخاص المختلفة.
  3. تزويد الخريجين بالمهارات في مجال هندسة البرمجيات ونظم المعلومات، مما يتيح لهم القدرة على العمل الجماعي والتنوع والاتصال الفعال في العمل المهني، والنجاح في تنفيذ قدراتهم في مجال التطبيقات المستجدة وحلول مشاكل الأعمال.