تأسس قسم نظم المعلومات الحاسوبية عام 2018/2019 بعد سنتين من تأسيس كلية تكنولوجيا المعلومات التي تأسست عام 2016/2017.  حاليا يضم القسم 13 عضو هيئة تدريس: 1 برتبة أستاذ، 7 برتبة استاذ مساعد و5 محاضر متفرغ.

يمنح القسم درجة البكالوريوس في تخصصين مهمين في مجال تكنولوجيا المعلومات على مدار اربعة سنوات بواقع 132 ساعة معتمدة موزعين على النحو التالي:

  • تخصص نظم المعلومات الحاسوبية.

  • تخصص هندسة البرمجيات.

أنشئ قسم نظم المعلومات الحاسوبية لمواكبة التطور والمتطلبات في عالم تكنولوجيا المعلومات. ويوفر القسم للطلبة العديد من المواد الدراسية المتعلقة بتحليل نظم المعلومات وتصميمها، نظم استرجاع البيانات، مستودعات وتنقيب البيانات، إدارة الشبكات، التجارة والمعاملات الإلكترونية والدراسات ذات الصلة بهذه المواضيع.

اما برنامج هندسة البرمجيات يهدف الى تحضير الطلبة لمستقبل مهني مشرق في مختلف مجالات هندسة البرمجيات كادارة مشاريع البرمجيات وهندسة متطلبات البرمجيات وبناء ودمج البرمجيات. وتشكل هندسة البرمجيات النواة الأساسية في عملية بناء وصيانة البرمجيات، حيث أنها تغطي مواضيع تشمل العمليات الأساسية في دورة حياة البرمجيات والأسس الرياضية في هندسة البرمجيات وتحليل المتطلبات، وأساليب هندسة البرمجيات ومبادئ هيكلة البرمجيات واعادة الاستخدام ومواضيع جودة البرمجيات وصلاحيتها وعمليات التطوير والبرمجة وصيانة البرمجيات التي يحتاجها الخريج للحصول على مؤهلات احترافية أكثر تقدما في المستقبل. 

رئيس القسم: الدكتور سليمان عايد الشورة

البريد الالكتروني : Showarah@mutah.edu.jo