مكتب الشؤون الدولية يستضيف الندوة التعريفية ببرنامج منح للدراسات العليا
عُقدت اليوم الاربعاء 2017/6/14, في جامعة مؤتة ندوة تعريفية لبرنامج منح الدراسات العليا الممول من الصندوق الاستنمائي (MADAD Fund) للاتحاد الأوروبي والمدار من قبل الجامعة الالمانية الأردنية في حرم جامعة العلوم و التكنولوجيا الأردنية أحد شركاء المشروع و بالتعاون مع صندوق المعونة الوطنية وتكية أم علي وصندوق الأمان وصندوق الزكاة من أجل التعريف بشروط و طرق التقدم للمنح الدراسية.
علما بأنه تتوفر 210 منحة دراسية لدرجة الماجستير ضمن مشروع المنح الأوروبية للطلبة الأردنيين EDU–JORDAN في كل من جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية والجامعة الألمانية الأردنية للفصل الدراسي الاول 2018/2017.
بُدأ اللقاء بكلمة ترحيبية بالحضور من قبل الدكتور فيروز الضمور/ مدير مكتب الشؤون الدولية، موضحة أهمية الشراكة بين الاتحاد الاوروبي و الجامعات الأردنية و دور الصناديق الإنسانية في مساعدة الطالب و تعزيز العملية التعليمية. كما أبدت الدكتور الضمور أستعداد جامعة مؤته لفتح باب التعاون مع الإتحاد الأوروبي من خلال مشروع EDU-JORDAN ؛و ذلك لإعطاء فرص لأبناء إقليم الجنوب لإكمال دراستهم الجامعية العليا بما يتيح فتح الأفاق المعرفية لديهم.
بعد ذلك قدم الدكتـور ضياء الدين أبو طير/ مدير المشروع نبذه عن مشـروع (EDU-Jordan) موضحاً فيها شروط القبول وعدد المنح المقدمة من الاتحاد الأوروبي وكيفية توزيعها على الجامعات المشاركة في المشروع.
من جهة قدم السيد فيصل الخلايلة/ مندوب صندوق المعونة الوطنية كلمة ترحيبية بالمنتفعين من الصندوق وبين الشروط الواجب توفرها في المتقدمين للمنح من المنتفعين من الصندوق و أكد على دور أبناء الجنوب في تنمية المجتمع. كما أكد السيد الخلايلة على أهمية دور الشباب في تنمية المجتمع و ان المنح الدراسية توفر فرصة ليس للمستفيد فقط بل تعود بالنفع على المجتمع عامة.
كما تحدث السيد ة سوسن البواب/ رئيس قسم البحث الغجتماعي في تكية أم علي للحضور عن آلية اختيار المرشحين من منتفعي تكية أم علي وبين استعداد العاملين في تكية أم على للتعاون مع المتقدمين في جميع مراحل تقديم الطلبات من خلال فروعها المنتشرة في المملكة.
حضر اللقاء حوالي (150) من المهتمين بالمنح وتم الإجابة على جميع استفسارات الحضور حول كل ما يتعلق بهذه المنح.