مركز ريادة الاعمال

معلومات الاتصال هاتف : +962-3-2372380      فرعي 4055  , 6085

مركز الأبداع و ريادة الأعمال

انطلاقا من رؤية جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المفدى – حفظه الله ورعاه – من خلال اهتمامه المباشر بفئة الشباب وتحفيز قدراتهم ومبادراتهم وتشجيع طاقاتهم الايجابية بريادة الأعمال وبما جاء بمضامين الورقة النقاشية السابعة لجلالته والتي أكدت على التركيز على الابتكار في التقنيات المتطورة في ريادة الأعمال وتزويد شبابنا بالمعارف والمهارات ودعم المواهب والابتكارات من خلال  الخطة الاستراتيجية والتي تحول التحديات الى فرص؛ ونقاط الضعف الى نقاط قوة واكتشاف المواهب، واستغلالها بالاتجاه الايجابي والجمع بين العلم والعمل والنظرية والتطبيق؛ مع مراعاة التخطيط والتحليل، وبناء الفكر لمواكبة التكنولوجيا وعملية تطوير التعليم، وبناء القدرات البشرية.

ولما تمثله وتقوم به كلية الأعمال في جامعة مؤتة بإطلاق فكرة إنشاء مركز ريادة الأعمال بهدف تنمية المجتمع الداخلي والخارجي للجامعة على حد سواء. وذلك بخلق البيئة الخصبة لريادة الأعمال بالتوأمة بين الجوانب العلمية الأكاديمية والحياتية التطبيقية من خلال الخدمات التي يوفرها هذا المركز كخدمات احتضان أفكار المشاريع والأبحاث العلمية، خدمات تقديم الاستشارات، خدمات التدريب بالإضافة إلى المساهمة في توفير الدعم المالي والمنح الداخلية والخارجية من خلال القنوات المانحة الخارجية والشراكة مع القطاعين العام والخاص من باب الشراكات التجارية .

لذا جاءت فكرة إنشاء هذا المركز لتلبي واقع تطوير الأفكار والمشاريع الابتكارية من خلال توفير بيئة مناسبة للمشاريع الناجحة التي تهدف إلى رفد المستهدفين بكافة التسهيلات المادية والبنية التحتية الممكنة التي من شأنها رفع سوية الابتكار والتطوير والإبداع حول ريادة الأعمال. حيث يعتبر المركز بيئة بالغة الأهمية لتنمية هذه المعارف والمهارات وتأهيل الشراكات المعرفية الناشئة الناتجة من مخرجات الابتكار والبحث العلمي والتي تؤهلها لتساهم في تنمية المجتمع المحلي والاقتصاد المعرفي وتقليص الفجوة بين مخرجات الجامعات والاحتياجات المتجددة لسوق العمل. خاصةً ان العالم الآن لم يعد يؤمن بالمشاريع التقليدية وأن الوظائف الموجودة على ندرتها لم تعد تفي بالحاجة مما يستدعي الى توجيه الطلبة نحو المشاريع الريادية وزرع ثقافة المشاريع الابداعية للطلبة الخريجين.