جامعة مؤتة تكرم الكليات الفائزة بمسابقة افضل كلية جامعية للعام الدراسي 2016- 2017 والتي نظمتها عمادة شؤون الطلبة.
رعى رئيس الجامعة الدكتور ظافر الصرايره حفل التكريم الذي اعلنت فيه الكليات الفائزة بالمراكز الثلاث الاولى في الكليات العلمية والكليات الانسانية .حيث فازت كلية الطب بالمركز الاول بالكليات العلمية تلتها كلية الزارعة بالمركز الثاني ثم كلية التمريض بالمركز الثالث. وحصلت كلية ادارة الاعمال على المركز الاول على الكليات الانسانية ثم كلية علوم الرياضة بالمركز الثاني ثم كلية العلوم التربوية بالمركز الثالث.
وقال عميد شؤون الطلبة بالجامعة الدكتور سليمان الصرايرة ان فكرة الجائزة جاءت انطلاقا من دور عمادة شؤون الطلبة في تفعيل قدرات الطلبة وصقل شخصيتهم وتعزيز قيم الولاء والانتماء التشاركية والتعاون ونبذ العنف والتطرف وتفعيل دور الجامعة في ايجاد بيئة جامعية مناسبة وتعزيز دور الجامعة في خدمة المجتمع المحلي .
واضاف ان الجائزة تمنح لافضل كلية بالجامعة تنطبق عليها المعايير التي وضعها اللجنة للفوز بالجائزة، لافتا الى انه وفي نهاية كل عام جامعي سيتم تقيين كل كلية من خلال نشاطاتها وانجازاتها.
ولفت الى ان الهدف من الجائزة هو استثمار اوقات الفراغ لدى الطلبة بشكل ايجابي وفعال ومثمر وتحفيزهم على تقديم الخدمات لمجتمعهم وبالتالي خلق اجواء الزمالة والعطاء والمشاركة بين الطلبة والمجتمع والجامعة.
واشار الدكتور الصرايرة الى ان اللجنة اختارت الكليات الفائزة بناء على مجموعة من المعايير كانت قد اقرتها للمفاضلة بين الكليات في الجائزة وتشمل: خدمة المجتمع المحلي والعمل التطوعي من خلال ما يقدمه الطلبة والاساتذة من خدمات للمجتمع المحلي. بالاضافة الى المبادرات الطلابية الجامعية ونشاطاتهم اللامنهجية المختلفة في كلياتهم. ونظافة الكلية والخدمات المقدمة فيها للطلبة. ومستوى العنف الطلابي في كل كلية جامعية. وحصول الكلية على دروع او كؤوس او شهادات تقدير في نشاطات داخلية او خارجية وتشمل النشاطات التي تنظمها كل المؤسسات.
وفي نهاية الحفل سلم راعي الحفل الجوائز والدروع على الكليات الفائزة.