جامعة مؤته :: نحو بيئة تعليمية أفضل

 التخطيط والتدريب والمراكز

أُستُحدثت دائرة التخطيط والتدريب والمراكز في مركز الحاسوب لإعداد الخطط والبرامج التدريبية وتحقيق الأهداف التي تعتمد على رؤية الجامعة ورسالتها وقيمها في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، واستندت الدائرة إلى التطوير والتحسين المستمر في خطط عمل الدوائر في مركز الحاسوب والمراكز التدريبية التابعة لها والمتابعة ولإشراف على البرامج التدريبية من خلال التنسيق المتواصل مع الكليات والدوائر والمراكز المعنية. وتشمل الدائرة شعبتين هما شعبة التخطيط وشعبة التدريب وكل منها تقوم بالمهام المسندة إليهما.
مهام وأعمال الدائرة:-
-    التركيز على الجوانب التطويرية في العمل وفق التقنيات الحديثة من خلال الاعتماد على المؤسسات والشركات والأكاديميات التي تمتلك التكنولوجيا.
-    الإشراف على المبادرات التدريبية التي تقوم الجامعة بالاشتراك بها ضمن الاتفاقيات التي تقوم بتوقيعها مع الجهات التي تطرح هذه المبادرات وعلى رأس هذه المبادرات: الاتفاقية التي تم توقيعها بين جامعة مؤتة ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لتدريب طلبة الجامعات الحكومية حديثي التخرج من الكليات التي تختص بتكنولوجيا المعلومات والاتصالات وهندسة الحاسوب لمدة عام كامل  حيث يكتسب فيها الطالب حديث التخرج الخبرة العملية في مجال تخصصه مع عمل دورات تدريبية لهم داخل الجامعة بالتنسيق مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ومن هذه الدورات التي تم عملها (دورة المهارات الحياتية) و (دورة التطبيقات الخلوية) حيث كانت أول اتفاقية تم توقيعها والعمل بها لهذه المبادرة عام 2014/2015 حيث أصبحت تجدد هذه الاتفاقية كل عام.
-    إعداد الخطط والبرامج التدريبية للمساق التدريبي لطلبة تكنولوجيا المعلومات وطلبة كلية الهندسة من جامعة مؤتة والجامعات الحكومية وعلى مدار الفصول الدراسية في مجال استخدام تكنولوجيا المعلومات وشبكات الحاسوب وصيانة الحاسوب.
-    الإشراف ومتابعة أعمال مركز ICDL والذي يُعنى ببرنامج الرخصة الدولية لقيادة الحاسوب، وهو برنامج عالمي يهدف إلى وجود أفراد مؤهلين لديهم القدرة على التعامل بكفاءة مع الحاسوب ومع التطبيقات المتنوعة. حيث يقوم هذا المركز بمنح شهادة (ICDL) وهي شهادة دولية تشهد لحاملها بأنه على دراية تامة بالمعلومات في مجال تكنولوجيا المعلومات و لديه المهارات الضرورية في استخدام جهاز الحاسوب. ويمكن لأي شخص من المجتمع المحلي أو من داخل الجامعة أو أي موظف من القطاعات الحكومية والخاصة الحصول على هذه الشهادة بتقديم  الامتحانات  في مركز ICDL جامعة مؤتة والذي يتبع إلى هذه الدائرة في مركز الحاسوب. وتمنح  هذه الشهادة باسم ICDL - International Computer Driving License والهيئة المانحة لها هي هيئة اليونسكو وهي الهيئة الدولية المُرخص لها بالإشراف الكامل على تلك الشهادة بالتنسيق مع مركز ICDL جامعة مؤتة.
 
 

دائرة التخطيط والتدريب والمراكز

جويعد الصرايره

مدير الدائرة

رغد الجرادات

رئيس شعبة التدريب

غاده المعايطه

رئيس شعبة التخطيط

​​
.