​​جامعة مؤتة تحتفل بذكرى معركة الكرامة الخالدة :: 22/03/2023

 

جامعة مؤتة تحتفل بذكرى معركة الكرامة الخالدة

 
احتفلت جامعة مؤتة، اليوم بالذكرى الخامسة والخمسين لمعركة الكرامة الخالدة ، وذلك بمشاركة المسؤولين المدنيين والعسكريين في محافظة الكرك وفعاليات شعبية وعمداء الكليات وأعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية وطلبة الجامعة.
ورعى الاحتفال الذي نظمته عمادة شؤون الطلبة في الجامعة، رئيس الجامعة الدكتور عرفات عوجان.
وقال رئيس الجامعة الدكتور عرفات عوجان إن معركة الكرامة التي سطر فيها الجيش الاردني اروع ملاحم البطولة ما تزال ذكرى خالدة عند الاردنيين جميعا ، لافتا الى ان الحديث عن معركة الكرامة ممزوج بالمجد والكبرياء، وهو حديث عن الرجولة في أبهى صورها والتضحية في أجمل أشكالها، لافتا الى أن الجيش العربي سجل بطولة تاريخية في هزيمته لجيش الاحتلال الإسرائيلي الذي كان يصف نفسة بانه جيش لا يقهر. وقد ذاق الهزيمة المرة على ايدي جيشنا العربي البطل.
وقال عميد شؤون الطلبة الدكتور رائد العضايله إن جامعة مؤتة وهي تحتفل بذكرى معركة الكرامة انما تؤكد على حرصها على ابقاء هذه الذكرى مشتعلة في نفوس الطلبة والشباب لانها شكلت عنوان النصر واسترداد الكرامة في يوم المعركة الخالدة على ايدي ابطال الجيش الاردني العربي العظيم.
واشار إلى إن الاردنيين وهم يستذكرون معركة الكرامة كل عام يؤكدون ثباتهم على المبادىء التي قامت عليها الدولة الاردنية في الوحدة والحرية والحياة الافضل ، لافتا إلى إن الوطن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين انما يسير على خطى الباني العظيم الحسين بن طلال قائد معركة الكرامة واستعادة الكرامة كلها للامة العربية .
واشتمل الحفل على قصيدة شعرية بمناسبة الكرامة وتقديم فرقة كورال جامعة مؤتة وصلات غنائية بمناسبة ذكرى معركة الكرامة تضمنت اغان وطنية.