مؤتة تحتفل بالطلبة المستجدين :: 30/10/2022

 

مؤتة تحتفل بالطلبة المستجدين

 
احتفلت جامعة مؤتة اليوم بالطلبة المستجدين فيها ، بمشاركة عددٍ كبير من طلبة الجامعة المستجدين وأعضاء الهيئين التدريسية والإدارية بالجامعة .
ورعى الاحتفال الذي نظمتة عمادة شؤون الطلبة رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور عرفات عوجان بحضور نواب الرئيس وعمداء الكليات ومدراء الدوائر بالجامعة . وشمل الاحتفال على مسيرة داخل الجامعة بمشاركة فرقة موسيقات القوات المسلحة ومهرجان فني تضمن كلمات لرئيس الجامعة وعميد شؤون الطلبة وعرض مسرحي كوميدي وفيديو لعرض قصص نجاح من طلبة الجامعة وعرض عن الجامعة وافتتاح بازار خيري لعدد من الجمعيات الخيرية بالكرك .
وقال رئيس الجامعة الدكتور عرفات عوجان إن الجامعة تحتفل اليوم بالطلبة المستجدين فيها والذين جاؤوا للجامعة من كل منطقة من مناطق الوطن العزيز؛ ليحصلوا على العلم والمعرفة من جامعة مؤتة جامعة السيف والقلم والتي تتشكل مسيرتها وفقا لرؤى جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين المعظم .
واشار إلى إن الجامعة تعتز بان اختار الطلبة المستجدين مؤتة لتكون عنوان مسيرتهم العلمية وهي تفخر بهم وتوفر لهم كل ما هو مستطاع في مختلف المجالات العلمية والمعرفية والثقافية والرياضية والاجتماعية ضمن عناوين واضحة ومحددة .
وقال عميد شؤون الطلبة الاستاذ الدكتور رائد العضايله إن عمادة شؤون الطلبة تنظم هذه الفعالية بشكل سنوي احتفالا بالطلبة المستجدين اعتزازا وترحيبا بهم لاختيارهم جامعة مؤتة للدراسة فيها من بين الجامعات الاردنية الشقيقة . لافتا إلى إن عمادة شؤون الطلبة توفر للطلبة المستجدين مساحات مختلفة ليمارس الطلبة هواياتهم ومواهبهم المتعددة ضمن اطر خاصة بالطلبة في الهيئات الطلابية المختلفة والنوادي الطلابية واتحاد الطلبة وغيرها من النشاطات التي تساهم في زيادة تأهيل الطلبة وتساهم في ادماجهم بالمجتمع الطلابي والمجتمع المحلي بمحافظة الكرك لتوفير اقصى درجات الراحة والطمأنينة لهم باعتبار إن مؤتة هي بيتهم الثاني .
وفي نهاية الاحتفال افتتح الدكتور عوجان البازار الخيري والذي نظمته جمعية نشميات الكرك والذي تشارك فيه زهاء 40 سيدة منتجة من مختلف مناطق المحافظة .
وقالت مشرفة فريق نشميات الكرك ورئيسة جمعية مساواة لحقوق الانسان ديما المجالي إن الفريق يشارك في الاحتفالية لاهمية المشاركة في تنظيم البازار الخيري لتتمكن المشاركات من السيدات بعرض منتجاتهن داخل الجامعة وللطلبة فيها
مؤكدة إلى تطلع الفريق إلى انشاء سوق منتظم داخل الجامعة بشكل دوري .