​​جامعة مؤتة وهيئة المهارات المهنية والتقنية يبحثان التعاون وإمكانيات تدريب الطلبة :: 07/01/2021

 

​​جامعة مؤتة وهيئة المهارات المهنية والتقنية يبحثان التعاون وإمكانيات تدريب الطلبة  

بَحَثَ الدكتور عرفات عوجان رئيس جامعة مؤتة ورئيس هيئة تنمية و تطوير المهارات المهنية و التقنية االدكتور قيس السفاسفة اليوم سبل تفعيل علاقات التعاون بين المؤسستين لتوفير فرص لتدريب طلبة الجامعة وتأهيلهم لسوق العمل خاصة في المهارات المهنية والتقنية.
واكد السفاسفة أن الهيئة على استعداد لتوفير التدريب المناسب بالتعاون مع الشركاء لنحو ألف طالب وطالبة من كلية الهندسة في جامعة مؤتة وخريجيها، والتعاون مع صندوق التنمية والتشغيل لتوفير تمويل وقروض دون فوائد لإقامة مشاريع ريادية تدر الدخل عليه وذلك ضمن برنامج التحول الوظيفي.
وأشار السفاسفة إلى دور الهيئة في توفير أيدي مهنية وذات مهارة لسوق العمل وأهمية تعزيز قدرات الشباب والمتدربين وتأهيلهم في مجالات يطلبها سوق العمل وأن الهيئة أعدت خطط طويلة المدى تتوافق والإستراتيجية الوطنية لتنمية الموارد البشرية وتسعى إلى تطوير مهارات قطاع التدريب والتعليم المهني والتقني.
وقال السفاسفة ان الهيئة تعمل على ايجاد مراكز رئيسية في كافة انحاء المملكة لعقد اختبار مزاولة المهنة الكتروني بالتعاون مع الجامعات الاردنية و منها جامعة مؤتة وذلك لتخفيف على المواطنيين من التنقل من محافظة الى اخرى
وبين السفاسفة ان الهيئة تشجع جميع أشكال التعلم وتطوير المهارات والاعتراف بها ضمن المنظومة التعليمية وسوق العمل وخلق خيارات جديدة للتعليم والتدريب المهني والتقني بما يتناسب مع مستويات الإطار الوطني للمؤهلات، كما وتسعى الهيئة إلى تنويع طرق تمويل قطاع التعليم والتدريب المهني والتقني، بما في ذلك تشجيع الشراكات ما بين القطاعين العام والخاص.
وأكد عوجان على ضرورة تمكين الشباب وتطوير قدراتهم، بما يؤهلهم لدخول سوق العمل محليا وفي الخارج. كما أكد على أهمية التشبيك بين الجامعات والمؤسسات الأكاديمية والقطاعين العام والخاص.
وأضاف الدكتور عوجان أن الجامعة حريصة على تنافسية خريجيها وتوفير الفرص المناسبة لهم في سوق العمل من خلال بناء القدرات وتمكينهم على اكتساب المهارات التقنية والمهنية وقدرتهم على اكتساب المهارات والمعارف العالمية.