دائرةالكهرباء



دائرة الكهرباء : ــ تقوم دائرة الكهرباء بإدامة وتشغيل وصيانة المنظومة الكهربائيـــــة ( محطات توليد ومحطات تحويل وشبكات ) وأنظمة الصوتيات وصيانة الأجهزة الالكترونية في جناحي الجامعة المدني والعسكري. وتتكون الدائرة من ثلاثة شعب وهي على النحو التالي:


شعبة الكهرباء والتحكم:-

 تقوم بتنفيذ جميع الأعمال الكهربائية المطلوبة لمباني ومرافق وكليات الجامعة المختلفة, كما وتنفذ جميع الأعمال الكهربائية وتركيب وتشغيل انظمة انذار الحريق وتقوم بمراقبة مضخات التدفئة وانظمة التهوية من خلال نظام التحكم الالكتروني المطلوبة لمباني ومرافق وكليات الجامعة المختلفة,  وتقوم أيضا بمتابعة قراءات العدادات الفرعية لمرافق الجامعة المؤجرة ولسكنات أعضاء هيئة التدريس, كما وتقوم بتشغيل ومتابعة جميع احتفالات ولقاءات الجامعة بالأجهزة الصوتية اللازمة إضافة إلى عمل الدراسات اللازمة لتجهيز وتنفيذ مختبرات الحاسوب بالتجهيزات  الكهربائية , كما وتتابع عقود الصيانة المبرمة مع شركات المصاعد  وغيرها والتدقيق عليها.


شعبة محطات التوليد والتحويل:-

 صيانة وتفقد محطات التوليد والتحويل العاملة في الجامعة ذات الضغط المتوسط , كما وتقوم بصيانة خطوط الضغط المتوسط ولوحات التحكم الرئيسية بحيث تؤمن عدم انقطاع التيار عن الجامعة بالإضافة إلى الصيانة الدورية. وتقوم أيضا بمتابعة تشغيل المحطات الاحتياطية في الجناح العسكري والمدني في حالة فصل التيار من شركة الكهرباء الوطنية وتفقد أنظمة الشحن الكهربائي المرتبطة بها.


شعبة الإلكترونيات:- 

تقوم بصيانة وإصلاح الأجهزة المكتبية , الأجهزة الإلكترونية , المكائن الكهربائية والمحركات هذا بالإضافة الى الآت التصوير في الكليات والمكاتب الإدارية



ص . ب ( 7 ) جامعة مؤتة -  الرمز البريدي ( 61710 )
مؤته – الكرك – الأردن
هاتف: 2372380 – 3 – 962+
فاكس: 2375692 – 3 – 962 +