جامعة مؤتة : النعيمات يلتقي بتجمع أبناء عشائر الكرك . :: 29/04/2024

 

جامعة مؤتة : النعيمات يلتقي بتجمع أبناء عشائر الكرك .

 
التقى رئيس الجامعة الدكتور سلامة النعيمات وبحضور نائبه للشؤون الإدارية الدكتور محمد الصرايرة ونائبه للشؤون الأكاديمية الدكتور محمد المجالي ومساعده للاتصال المجتمعي الدكتور قبلان الخرشه بمثليّ تجمع عشائر الكرك حيث يهدف اللقاء إلى إشراك المجتمع المحلي في دعم تطلعات الجامعة واهدافها على كافة الأصعدة والمستويات .
وبهذا الإطار تحدث رئيس تجمع عشائر الكرك سليمان الضمور عن اهمية الشراكة بين المجتمع المحلي والجامعة من أجل خلق بيئة جاذبة للطلاب من خارج المملكة وداخلها مشيدًا من الجهود الطيبة التي أثمرت في الحد من العنف الجامعي بشكل لافت .
وعبر رئيس الجامعة خلال اللقاء عن تقديره لممثليّ تجمع عشائر الكرك وسعيهم لدعم مسيرة الجامعة فهم أهل فكر مستنير عالية من الحرص على المصلحة العامة ممثلة بتقدم الجامعة وتحقيقها لرؤى الريادة والتميز (وفق تعبيره)
وأكد النعيمات على انفتاح الجامعة على مؤسسات المجتمع فالتعاون الإيجابي متطلب ضروري للارتقاء وتجسيد توجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم حفظه الله ورعاه الداعية إلى أن تكون الجامعات حاضنة للتطوير والاستثمار بالعقول المبدعة كرأس مال عظيم .
اللواء الركن المتقاعد عبدالجليل المعايطة أشار إلى ضرورة مساهمة الجميع في الحفاظ على الجامعة ورفعة شأنها إذ يقع على المجتمع واجب التحرك نحو الجهات الداعمة من أجل تخفيف التحديات والصعوبات والعمل على توثيق دورها المعرفي باعتبارها الصرح العلمي الذي يمثل القلب النابض لمحافظة الكرك .
ََالمهندس بشار الحباشنة شكر رئيس الجامعة الذي أطلعهم على إنجازات الجامعة وتوضيح التحديات لا سيما التحديات المالية وطالب من موقعه كمذيع في صوت الكرك بزيادة البث للإذاعة بحيث يغطي أكبر مساحة لتعزيز دور الإعلام في نقل الصورة الطيبة عن مواطن القوة الجاذبة .
والجدير بالذكر أن نائب الرئيس للشؤون الإدارية الدكتور محمد الصرايرة تحدث عن مشروع الطاقة الشمسية والذي ساهم بشكل ملحوظ في تخفيض قيمة الفاتورة السنوية والتي كانت تثقل كاهل الجامعة .