​مؤتة :النعيمات يرعى فعاليات اليوم العلمي لبحوث طلبة كلية الطب . :: 16/04/2024

 

مؤتة :النعيمات يرعى فعاليات اليوم العلمي لبحوث طلبة كلية الطب .

 
تجسيدًا لرؤية الجامعة في تطوير مهارات الطلبة الموهوبين في مجال البحث العلمي قامت كلية الطب بعقد يومها العلميّ برعاية رئيس الجامعة الدكتور سلامة النعيمات وتضمن هذا اليوم عرضًا لبحوث طلبتها حيث تعدْ نتاجًا منطقيًّا لجهود معرفية تذكر فتشكرْ للطلبة وفقًا لعميد الكلية الدكتور فادي سواقد والذي أضاف ثمة إنجازات حققها الطلبة في البحث العلمي فكل مشروع يعكس مثابرة وساعات طويلة قضاها الطلبة يخوضون خلالها في بحور التحصيل؛ ليكونوا سفراء للكلية حيثما وجدوا .
وقدم الدكتور بلال الزعبي محاضرة حول مشروع البرنامح التعليمي لبناء قدرات المدربين ودعم الخبرات السريرية للطلبة بتمويل من الاتحاد الأوروبي بقيمة ٨٠٠ ألف يورو وبالتعاون مع وزارة الصحة وعدد من كليات الطب في الجامعات الأردنية .
َويهدف المشروع إلى إعداد برنامج للتطوير المهني وتعزيز المهارات التعليمية للمعلمين وتهيئة أكثر من 95 طبيبًا و120 مدرسًا للإشراف على طلبة الطب أثناء فترة تدريبهم (حسب الزعبي)
والمشروع وفقًا للمحاضر يستمر حتى عام 2026 وبمشاركة الهاشمية والأردنية والعلوم والتكنولوجيا واليرموك والبلقاء التطبيقية ومينهو البرتغالية وباتراس اليونانية ووزارة الصحة .
وقد حضر فعاليات اليوم العلميّ نائب الرئيس للشؤون الإدارية الدكتور محمد الصرايرة وعدد من عمداء الكليات وأعضاء الهيئة التدريسية والإدارية في الجامعة..